تركيا تعلن مقتل 811 سورياً منذ بداية العدوان على عفرين

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||    قالت رئاسة الأركان التركية، ان عدوانها على مدينة عفرين السورية أدى الى مقتل 811 سوريا، مشيرة الى تواصل عمليتها البرية التي اسمتها “غصن الزيتون”.

 

وأضافت الأركان التركية في بيان أن القوات المسلحة دمرت اليوم خلال عمليات جوية 14 هدفا كانت تستخدم من قبل “ب ي د- ي ب ك/ بي كا كا/ كا جي كا” ، بينها مخابئ ومستودعات ذخيرة، ومواقع مسلحة.

 

وأضاف البيان “أصبح عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ انطلاق العملية 811 إرهابيًا”، مبينا أن العملية البرية تتواصل بنجاح كما هو مخطط له بدعم جوي وقصف بري.

 

وأكد البيان أن العملية تسير وفقًا لحقوق تركيا النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن الدولي حيال مكافحة الإرهاب، وحق تركيا بالدفاع عن النفس، كما هو منصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة في إطار احترام وحدة الأراضي السورية.

 

وشدّد على أن العملية تستهدف “الإرهابيين” فقط، والأوكار والمواقع العسكرية، والأسلحة والمعدات التابعة لهم، مؤكدًا “إيلاء الأهمية اللازمة للحفاظ على أرواح المدنيين والممتلكات العامة”.

 

وكان الجيش التركي بدأ منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عدوانا على مدينة عفرين السورية ذات الغالبية الكردية تحت مسمى عملية “غصن الزيتون” والتي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب الكردية.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا