الجيش المصري يعلن مقتل 12 مسلحا في إطار عملية سيناء”2018″

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  أعلن الجيش المصري اليوم مقتل 12 مسلحا في إطار العملية العسكرية الشاملة “سيناء 2018″ التي أعلنها يوم /الجمعة/ الماضية في سيناء بالمشاركة مع قوات الأمن.

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش المصري في بيان له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”(وهو الخامس بشأن العملية) أن القوات المشاركة في العملية تمكنت من القضاء على 12 ” عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة”، فضلا عن ضبط كميات من الذخيرة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات.

 

كما قامت القوات الجوية برصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات استخباراتية حول هذه الأهداف. وتوقيف 92 من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتدمير 20 سيارة للعناصر الإرهابية و 27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

 

وتم اكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسياً ومغطى بطول 250 مترا وبعرض مترين. كما جرى ” استهداف وتدمير أربع عربات محملة بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب” غربي مصر .

 

وأشار المتحدث إلى أن العملية تمضي بالتزامن مع استمرار القوات البحرية في إحكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل، ونشر 398 دورية وكمينا بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

 

ويعد التحدي الأمني في شمال سيناء من أبرز المشكلات التي يتحدث عنها الرئيس المصري، الذي يستعد لخوض انتخابات رئاسية شبه محسومة، يتولى بموجبها السلطة لأربع سنوات مقبلة.

 

المصدر: وكالات

 

قد يعجبك ايضا