موسكو: التهديدات الامريكية لسوريا تتعارض مع قرار مجلس الأمن

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  أعرب نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، عن قلق بلاده من التهديدات الأمريكية باستخدام القوة ضد دمشق.

 

وأضاف ريابكوف في مؤتمر صحفي، إن التهديدات الأمريكية تتعارض مع مضمون القرار 2401 مجلس الأمن، متابعاً “بالنسبة لنا أهم شيء أنه يتضمن دعوة للأطراف السورية للعمل المكثف لإيجاد الحلول الضرورية، ونشعر بقلقٍ بالغ إزاء التقارير التي تفيد بأنه في ظل زيادة الخطاب ضد دمشق والخطاب المناهض للروس الذي يصدر في واشنطن، فإن التهديدات باستعمال القوة تسمع مرة أخرى، وهذا أمر غير قانوني وغير مشروع”.

 

وشدد الدبلوماسي الروسي على أن الواجب لكل من كان يظهر في الآونة الأخيرة قلقه الكبير من واقع الأوضاع الإنسانية في سوريا يكمن في الالتزام الكامل والصارم دون استثناءات بالقرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، وإلا فإن ذلك سيمثّل انتهاكاً للقرار الأممي من قبل الولايات المتحدة وزملائها.

 

وكانت الخارجية الروسية أكدت في وقت سابق أن الإرهابيين لن يحصلوا على مهلة لالتقاط أنفاسهم، مؤكدة أن موسكو ستتصدى بحزمٍ لمحاولات نسف التسوية السياسية في سوريا، معربة عن أملها في أن تستخدم الأطراف الخارجية الداعمة للفصائل المعارضة نفوذها لضمان التزام المسلحين بالهدنة.

 

الجدير ذكره أن مجلس الأمن الدولي صوّت، مساء السبت الماضي، بالإجماع لمصلحة مشروع قانون حول هدنة في سوريا، وينص القرار، على وقف إطلاق النار دون تأخير لمدة 30 يوماً على الأقل، والسماح بإجراء الإجلاء الطبي بشكل غير مشروط وآمن.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا