“الهيئة الوطنية لمسيرة العودة”: واشنطن تتحمّل مسؤولية شهداء غزة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || حمّلت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة”، التابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة، الإدارة الأمريكية مسؤولية استشهاد 52 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 2400 آخرين، خلال مشاركتهم في مسيرة العودة، قرب حدود القطاع.

وقال عضو الهيئة، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش،: “نحمل الإدارة الأمريكية ورئيسها (دونالد) ترامب مسؤولية هذه الدماء التي سقط فيها عشرات الشهداء”.

وأضاف البطش، خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين، شرق مدينة غزة،: “نؤكد على أن هذه الدماء لن تزيدنا إلا اصرارًا على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار وتحقيق العودة لشعبنا”.

ودعا البطش “الجماهير الفلسطينية للاستمرار في فعاليات مسيرة العودة”.

وأعلن البطش الإضراب الشامل، الثلاثاء، حدادًا على أرواح الشهداء، داعياً “الجماهير للخروج غداً في جنازات تشييع شهداء اليوم”.

وحث على “فتح جميع الجبهات ضد العدو الصهيوني (إسرائيل)”.

ويتظاهر منذ الصباح، آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ70 للنكبة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن عدد الشهداء الذين سقطوا بالمجازر الإسرائيلية على حدود غزة منذ الصباح 52 شهيدًا وأكثر من 2400 مصاب.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا