ترامب يقرّ فرض رسوم جمركية كبيرة على الصين وبكين تهدد برد قويّ

موقع أنصار الله || أخبار اقتصادية ||  أقرّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، فرض رسوم على واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار، وفقاً لوسائل إعلام أمريكية.

 

وقالت شبكة “بلومبيرغ” إن ترامب قرر فرض الرسوم عقب اجتماع عقده، أمس الخميس، مع مستشاريه الاقتصاديين، ووفقاً للشبكة، فإن أمريكا تستهدف حوالي 1300 منتج بقيمة 50 مليار دولار من الواردات الصينية فيما كشفت المصادر أن بعض المنتجات تم إسقاطها من القائمة الأولية.

بدوره أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية ليو كانغ الجمعة، أن بلاده ستردّ فوراً على أي إجراءات حمائية أمريكية قد تفرض رسوماً جديدة على البضائع الصينية.

 

وقال ليو كانغ، في مؤتمر صحفي “إذا اتخذت أمريكا أي إجراءات حمائية تضر بمصالح الصين، فسوف نقوم بالرد فوراً، وسنتخذ جميع التدابير الضرورية لحماية مصالحنا المشروعة بشكل صارم”.

 

كذلك هددت الحكومة الصينية، الخميس، بإلغاء اتفاقياتها التجارية مع أمريكا، حال قرر ترامب زيادة الرسوم الجمركية على الواردات.

ويطالب البيت الأبيض بخفض العجز التجاري، بما يقارب 200 مليار دولار مع العملاق الآسيوي، إذ بلغ العام الماضي نحو 375 مليار دولار لمصلحة الصين.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا