استشهاد وإصابة 30 مواطنا بينهم أطفال ونساء بغارات لطيران العدوان على صعدة وحجة وصنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 20 شوال 1439هـ

 

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 16 غارة مستهدفا المواطنين وممتلكاتهم بعدد من المحافظات ما أدى إلى استشهاد وإصابة 30 مواطنا بينهم نساء وأطفال خلال الـ24 الساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني بصعدة أن حصيلة جريمة استهداف طيران العدوان الغاشم لحفل زفاف في منطقة غافرة ارتفعت إلى 11 شهيدا أغلبهم أطفال ونساء وهم :- أسماء الشهداء : رحمة علي حسين ملطي (العمر عامين)، كفاية جابر جبران طمشلة (30 عام)، سميرة علي مهدي عقبي (30 عام)، وضاح احمد جبران مقهري (3 اعوام)، سلطان احمد جبران (7 اعوام)، روضة علي حسين صالح ملطي ( عامين )، منى سلمان صالح ملطي (7)، فاطمة سلمان صالح ملطي (6)، رداد محمد جابر طمشلة (4 اعوام)، جميل علي جبران مقهري (8 اعوام)، أميرة هداد جابر حيان (3 اعوام).

وأصيب 11 مواطنا وهم :- فايزة احمد جبران مقهري ( 18)، جميلة سلمان صالح ملطي ( 35)، فاطمة احمد الحمزي (40)، احمد جبرارن مقهري (40)، امل محمد سلمان صالح (5)، غيثة جابر جبران ملطي (50)، روسيا علي جبران  مقهري (1)،  سمير علي جبران مقهري ( 6)،  متعبة علي حنش (40)، جبران علي احمد مقهري (60)،  صالحة هداد جابر حيان (5)

وأضاف المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على منزل أحد المواطنين بمنطقة النعاشوة مديرية حيدان، أسفرت عن استشهاد امرأة، فيما أصيب مواطن بجروح جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على القرى الآهلة بالسكان بمديرية منبه الحدودية، كما شن طيران العدوان 4 غارات على مديرية كتاف، و3 غارات على منطقة البقع، وغارة على منطقة بني معين بمديرية رازح الحدودية وتعرضت مناطق سكنية بالمديرية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وأشار المصدر إلى استمرار تحليق طيران العدوان الإجرامي في سماء المنطقة ما أعاق عملية الإسعاف وانتشال الضحايا.

وذكر المصدر أن طائرة بدون طيار تابعة للعدوان شنت غارة على إحدى المزارع في مديرية حيران بمحافظة حجة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عمال وإصابة اثنين آخرين، كما شن طيران العدوان شن غارة على منطقة العطن بمديرية بكيل المير، واستهدف بثلاث غارات منطقة المزرق بالمحافظة عينها.

وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم غارة على منطقة محلي بمديرية نهم، ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح وتدمير منزل وسيارة.

يشار إلى أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يستهدف أبناء الشعب اليمني الصامد منذ الـ26 مارس 2015م، مستخدما مختلف أنواع الأسلحة المحرمة دولياً مخلفاً آلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء.

قد يعجبك ايضا