وقفات احتجاجية لموظفي القطاع الصحي بعدد من المحافظات للتنديد بجرائم العدوان في الحديدة

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ذو القعدة 1439هـ

 

شهدت عدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، وقفات احتجاجية للتنديد بجريمتي استهداف تحالف العدوان الأمريكي السعودي في مستشفى الثورة العام وسوق الصيادين بالحديدة.

حيث نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المحويت وقفة إحتجاجية أمام المستشفی الجمهوري تنديدا بجريمتي استهداف تحالف العدوان مستشفى الثورة العام وسوق الصيادين بالحديدة.

وفي الوقفة التي شارك فيها وكلاء المحافظة وعدد من المسؤولين والكوادر الصحية والطبية وقيادة مكتب الصحة والمستشفی الجمهوري والمراكز الصحية في المدينة أكد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أن تمادي قوی العدوان في ارتكاب المزيد من الجرائم يكشف حالة الإفلاس التي وصلت إليها .

وأشار إلی أن استهداف المدنيين الأبرياء بقصف ممنهج ومباشر جريمة حرب مكتملة الأركان يتحمل مسئوليتها المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية التي تغض الطرف عن جرائم العدوان .

ودعا المشاركون في الوقفة جميع المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي إلى إدانة هذه الجريمة وعدم السكوت عنها.

وحملوا دول العدوان المسئولية الكاملة عن هذه الجرائم.. مؤكدين أن الصمت الدولي عن جرائم الإبادة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني شجعه على الاستمرار في غيه وصلفه دون أن يخشى أي عقوبة.

إلی ذلك نظم كوادر مستشفيات مديريات محافظة المحويت وقفات إحتجاجية تنديدا بمجزرتي العدوان في مدينة الحديدة والتي راح ضحيتها أكثر من 200 شهيدا وجريحا.

وحمل المشاركون في الوقفات الأمم المتحدة وأجهزتها ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية مسؤولية عدم اضطلاعهم بدورهم في إيقاف العدوان السعودي الإماراتي وإدانة جرائم العدوان.

وطالب بيان صادر عن الوقفات الاحتجاجية الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية تجاه ما يحدث في اليمن من جرائم وأحداث ونتائج حصار منذ أكثر من ثلاثة أعوان على اليمن و القطاع الصحي بشكل خاص.

كما طالب البيان برفع الحصار عن اليمن أرضاً وإنساناً وتشكيل لجنة لتقصي حقيقة العدوان وجرائمه البشعة في حق الشعب اليمني وإظهارها للرأي العام العالمي.

وفي محافظة ريمة نظمت في مستشفى الثلايا العام بالجبين وقفة احتجاجية بمشاركة الكوادر الصحية والطبية والإدارية بالمستشفى بحضور مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صادق المسوري أكد وكيل المحافظة عبدالله الضبيبي أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية للتصدي للعدوان الذي يستمر في ارتكاب ابشع الجرائم ويستهدف المدنيين الامنيين في القطاعات الصحية.

وأشار الضبيبي الي ان استمرار الصمود والثبات للشعب اليمني امام هذه الجرائم تعكس مدي تماسك الجبهة الداخلية لأبناء اليمن الذي اثبت للعالم اجمع مدي حكمته امام غطرسة العدوان.

وطالب بيان صادر عن المشاركون في الوقفة المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها الانسانية في العمل على ايقاف العدوان والحصار وتوفير الحماية للمستشفيات والمرافق الصحية وطواقم الاسعاف والكوادر الصحية وابراز مظلومية الشعب اليمني في المحافل الدولية وكل ما يتعرض له من حرب إبادة جماعية وتدمير ممنهج طال بنيته التحتية.

وفي سياق متصل نددت الكوادر الصحية بمديرية الجبين بالجريمتين التي ارتكبها طيران العدوان بمحافظة الحديدة.

وأكد المشاركون في الوقفة أن العدوان بقيادة أمريكا والسعودية يرتكب جرائم ضد الإنسانية وحرب إبادة بحق الشعب اليمني تحت غطاء دولي و تواطؤ المنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

الي ذلك نظمت الكوادر الصحية بمستشفي الميثاق بمديرية بلاد الطعام وقفة احتجاجية دعت مجلس الامن والأمم المتحدة ومختلف المنظمات الحقوقية الانسانية الدولية بالضغط على تحالف العدوان لرفع الحصار وإيقاف عدوانهم ومجازرهم التي تتنافي مع كل القيم والمبادئ الانسانية.

كما نظم القطاع الصحي العام والخاص وملتقى الطالب الجامعي بمحافظة عمران اليوم وقفة احتجاجية تنديدا واستنكارا بجريمتي مستشفى الثورة العام وسوق الصيادين بالحديدة.

وأشار المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور هادي الحمزي إلى أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة الجرائم الإرهابية التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات بقصفهم الممنهج والمتعمد للمستشفيات والمدارس والمساجد والمصانع والأحياء السكنية والأسواق والطرق.

وأكدوا أن هذه الجرائم ا وصمة عار في جبين الإنسانية.. لافتين إلى أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيتم محاسبة مرتكبيها.

وحمل بيان صادر عن الوقفة المسؤولية الكاملة الامم المتحدة ازاء السكوت امام تلك الجرائم التي ترتكب بحق ابناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته.

ودعا البيان الاطباء والاخصائيين في اليمن للاضطلاع بمسؤوليتهم للاتجاه الى محافظة الحديدة للقيام بدورهم العلاجي للجرحى ومساندة زملائهم بمحافظة الحديدة ..موكدين انهم لن يتهاونوا في اداو واجبهم الوظيفي مهما كانت الظروف والتحديات.

ونظم موظفي وكوادر القطاع الصحي بمديرية ريدة بذات المحافظة وقفة احتجاجية تنديدا بجريمتي مستشفى الثورة العام وسوق الصيادين بالحديدة .

 

 

وأشار المشاركون في الوقفة التي شارك فيها المحافظ الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة أمين فراص ومدير المديرية زايد عويدين إلى أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة الجرائم الإرهابية التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات بقصفهم الممنهج والمتعمد للمستشفيات والمدارس والمساجد والمصانع والأحياء السكنية والأسواق والطرق.

وأكدوا أن هذه الجرائم وصمة عار في جبين الإنسانية.. مؤكدين أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيتم محاسبة مرتكبيها.

وفي أمانة العاصمة صنعاء نظمت بوزارة الصحة العامة والسكان والمستشفيات الحكومية وعدد من المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة وقفات إحتجاجية تنديدا باستهداف طيران العدوان، مستشفى الثورة العام وسوق الصيادين بالحديدة الخميس الماضي.

واستنكر المشاركون في الوقفات القصف الهمجي لطيران العدوان على مستشفى الثورة العام في الحديدة والذي أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 200 موطنا وكذا استهداف سيارات الإسعاف.

واعتبروا استمرارا المجازر التي يرتكبها التحالف السعودي بحق المنشآت الصحية والمدنية وكذا استهداف المنشآت الصحية من الجرائم التي يعاقب عليها القانون الدولي.

وأدانت بيانات صادرة عن الوقفات بشدة مجزرتي سوق السمك ومستشفى الثورة بالحديدة .. محملة أمريكا كامل المسؤولية عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

واستنكرت البيانات صمت الأمم المتحدة تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من قتل وتدمير لمقدراته وبنيته التحتية، بالإضافة إلى ما لحق بالقطاع الصحي من تدمير ممنهج أخرج أكثر من 50 بالمائة منها عن الجاهزية.

ودعت البيانات الضمير العالمي والإنساني إلى التحرك إيجابيا لإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني، كما دعت الأطباء والأخصائيين في اليمن الاضطلاع بمسئوليتهم بالتوجه إلى محافظة الحديدة للقيام بدورهم في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لإخوانهم الجرحى في المستشفيات الحكومية والخاصة.

وأكدت البيانات استمرار القطاع الصحي في أداء واجبه الوظيفي مهما كانت الظروف والتحديات والاستمرار في مشروع الرئيس الشهيد الصماد ” يد تحمي .. ويد تبني “.

وخلال الوقفات دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أمين عام الأمم المتحدة إلى القيام بالدور المناط به على رأس منظمة دولية معنية بالسلم والأمن العالمي .. لافتا بهذا الصدد إلى ما يتعرض له اليمن من إنتهاكات من قبل قوى تحالف العدوان وإرتكابها لمجازر مروعة يندى لها جبين الإنسانية.

وقال” يقف أطباء ومسؤولي المستشفيات الحكومية والخاصة في اليمن وقفات احتجاجية استنكارا وتنديدا لما تقوم به قوى تحالف العدوان من مجازر ترتكب على أرض اليمن بدم بادر أمام مرأى ومسمع العالم، وآخرها مجزرتي الحديدة التي وصل عدد الشهداء والجرحى فيها إلى أكثر من 200 مواطنا “.

وأضاف” إن منتسبي القطاع الصحي يواصلون صمودهم من خلال الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء اليمن بما فيهم جرحى العدوان في عموم المستشفيات، في تحد صارخ لسعي العدوان إيقاف هذه الخدمات وتعطيل المنشآت الصحية عن دورها في هذا الجانب الإنساني “.

وطالب وزير الصحة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني ومحاكمة مرتكبي جرائم العدوان التي ترتكب بحق الشعب اليمني، والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.

فيما أشارت كلمات لرؤساء هيئات المستشفيات والمدراء والأطباء إلى أن استمرار العدوان على اليمن على مدار الساعة طال البشر والحجر ولم يستثن شيء في ظل صمت دولي مخجل يجعل تحالف العدوان يتمادى في جرائمه دون مبالاة للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وناشدت الكلمات المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى التحرك لإيقاف العدوان وكسر الحصار لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الذي حرم من الدواء والغذاء والأمن والأمان وكل مقومات حياة الإنسانية خلال هذه الحرب العدوانية المستمرة منذ 26 مارس 2015م.

ونظم مكتب الصحة بمحافظة إب وفروع نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والطب التشخيصي والمهن الطبية المساعدة اليوم وقفات احتجاجية للتنديد بمجزرتي العدوان في مستشفى الثورة وحراج السمك بمحافظة الحديدة.

وأكد المشاركون في الوقفة بهيئة مستشفى الثورة العام بمدينة إب الاستعداد للمساهمة في معالجة جرحى جرائم العدوان بالحديدة.

فيما اعتبر المشاركون في الوقفة الإحتجاجية بمستشفى جبلة التعليمي أن مجازر العدوان تعد انتهاكا صارخاً للقوانين الإنسانية والدولية التي تجرم استهداف المنشآت المدنية والصحية.

وأكدوا أن ارتكاب مثل هذه الجرائم الوحشية لن يثني القطاع الصحي عن القيام بواجباته الطبية والصحية تجاه المرضى والجرحى والنازحين.

إلى ذلك استنكر المشاركون في الوقفة الإحتجاجية بمستشفى الأم والطفل بإب صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم العدوان التي يندى لها جبين الإنسانية .

في حين أكد كوادر مستشفى ناصر العام بمدينة إب خلال وقفة إحتجاجية أن جرائم العدوان التي يرتكبها بحق الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم، وأنه سيتم ملاحقة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية.

وأكد المشاركون في وقفة إحتجاجية بمستشفى العدين العام أن جريمة العدوان بمستشفى الثورة وسوق السمك بالحديدة تؤكد رفض قوى العدوان لأي مبادرات أو جهود لإحلال السلام في اليمن .

واعتبرت الكوادر الصحية في وقفة احتجاجية بمستشفى القاعدة بمديرية ذي السفال هذه الجريمة ضمن سلسلة الجرائم الإرهابية لتحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات بقصفهم الممنهج والمتعمد للقطاع الصحي والمرافق العامة والبنى التحتية.

على ذات الصعيد أكد المشاركون في وقفة بمستشفى يريم العام أن إمعان قوى العدوان في إرتكاب المجازر لن يزيد اليمنيين إلا ثباتا على مواجهته.

ودعت البيانات الصادرة عن الوقفات الإحتجاجية التي شارك فيها نائبا مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عمار المتوكل و بكيل الجحافي ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور محمد المجاهد ومدير مستشفى ناصر الدكتور رضوان المتوكل ورؤساء فروع النقابات العاملة بالقطاع الصحي بالمحافظة، المنظمات الدولية تحمل المسؤولية الإنسانية في إيقاف العدوان ورفع الحصار وتوفير الحماية للمستشفيات والمرافق الصحية .

وأشادت البيانات بجهود الأطباء والعاملين الصحيين لإنقاذ حياة المصابين ونقل الجرحى ومكافحة الأمراض الوبائية رغم شحة الإمكانات واستمرار طيران العدوان في قصف المنشآت الصحية في مختلف المحافظات.

وفي محافظة صعدة نظم القطاع الصحي وعلى رأسهم مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة تحالف العدوان السعودي الأمريكي باستهداف بوابة مستشفى الثورة العام وسوق السمك بميناء الاصطياد بمحافظة الحديدة، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وفي الوقفة التي حضرها محافظ المحافظة محمد جابر عوض ووكيل المحافظة صالح عقاب ومدير عام مكتب الصحة شايم ورئيس هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان وعشرات من الأطباء وموظفي القطاع الصحي بالمحافظة ادينت كل جرائم العدوان الأمريكي السعودي الغاشم بحق المواطنين في كل محافظات الجمهورية وخصوصا جريمتي العدوان في سوق للأسماك وبوابة مستشفى الثورة العام بالحديدة .

وادان الدكتور صالح قربان مجزرة العدوان في مستشفى الثورة وحراج السمك بالحديدة والتي راح ضحيتها أكثر من 55 شهيدا و 170جريحا من المدنيين الابرياء .. داعيا جميع الأطباء والأخصائيين في اليمن بالاضطلاع بمسئوليتهم الدينية والوطنية والاتجاه الى محافظة الحديدة للقيام بدورهم العلاجي .

من جانبه أكد المحافظ عوض على أهمية توفير احتياجات القطاع الصحي بالحديدة من الأدوية والمعدات لأقسام الطوارئ والجراحة والعناية المركزة .. حاثا الكوادر الطبية بالمحافظة على مساعدة زملائهم بالحديدة لمعالجة جرحى جريمة العدوان.

وأدان بيان الوقفة صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، إزاء ما الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني .

وأشار البيان إلى أن هذه المجازر التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني التي يندى لها جبين الإنسانية تندرج في إطار جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم.

ودعا البيان المنظمات المحلية والدولية إلى تحمل مسئولياتها في رصد وتوثيق الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

وأكد البيان على أن الكادر الطبي بالمحافظة على جهوزيتهم القصوى في استمرارهم بالقيام بمسؤليتهم .

قد يعجبك ايضا