مسيرة نسائية حاشدة بأمانة العاصمة تندد بجرائم العدوان وانتهاكاته (صور)

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ذو القعدة 1439هـ

 

شهدت العاصمة صنعاء اليوم مسيرة نسائية حاشدة للتنديد بجرائم العدوان وما يرتكبه من انتهاكات بحق الشعب اليمني واختطاف النساء تحت شعار ” بدمائنا نصون أعراضنا “.

 

ورفعت المشاركات في المسيرة اللافتات المنددة بجرائم العدوان في الحديدة والمتمثلة باختطاف النساء في مديرية التحيتا ومجزرتي مستشفى الثورة العام وسوق السمك بميناء الاصطياد .

 

وفي المسيرة استنكرت مسئولة المرأة بالمكتب السياسي لأنصار الله الدكتورة حليمة جحاف جرائم العدوان بحق النساء ومنها جريمة اختطاف ثمان نساء في التحيتا في جريمة من سلسلة جرائم استهدفت النساء بشكل مباشر من خلال القتل والاختطافات والاعتقال والاحتجاز والاغتصاب وغيرها من الممارسات اللا أخلاقية.

 

ودعت الجهات المختصة ومنظمات حقوق الإنسان المحلية إلى القيام بدورها في الرصد والتحقيق في هذه الجرائم والعمل على إيقافها.

 

وطالبت الدكتورة جحاف المجتمع الدولي القيام بمسئولياته وتشكيل فريق تحقيق لتقصي الحقائق بشأن هذه الجريمة النكراء وغيرها من الجرائم وإنزال العقوبات بمن يقوم بهذا الفعل المشين الذي يتنافى مع كل القيم والأعراف، كما دعت المنظمات المعنية إلى العمل على إطلاق سراح المختطفات.

 

من جانبها أشارت ابتسام المحطوري في كلمة الهيئة النسائية بمكتب الأمانة إلى أن جريمة اختطاف نساء التحيتا لن ترهب نساء اليمن، بل زادتهن قوة وصموداً .

 

ودعت إلى رفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن الأرض والعرض .. وقالت ” من لا يزال قاعدا حتى الآن نقول له ماذا تنتظر بعد هذه الجرائم من الغزاة والمحتلين”.

 

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن العدوان كشف عن حقيقته بهذه الجريمة .. مشيراً إلى أن صمت المجتمع الدولي شجع العدوان ومرتزقته على ارتكاب جريمة اختطاف النساء وغيرها من جرائم الإبادة والتدمير الممنهج للمقومات الأساسية والبنى التحتية والمنشآت الخدمية, باستخدام الأسلحة المحرمة وكذا ما يفرضه من حصار خانق وانعدام الدواء والغذاء والوقود.

 

كما أكدت المشاركات في المسيرة أنهن عند الضرورة سيكن بمثل عزم الأبطال من أبناء الجيش واللجان الشعبية الذين سيأخذون بحق كل امرأة انتهك العدوان ومرتزقته عرضها .

 

 

وقال البيان مخاطباً قوى العدوان ” نهج المقاومة هو قدرنا وخيارنا الذي لا يمكن أن نحيد عنه مهما حشدتم وجيشتم، فجرائمكم تثبت لنا يوما بعد آخر صوابية النهج الذي اخترناه, وأنكم إنما ترتكبون جرائمكم المتتالية تلك لغطرستكم وجهلكم بعزة وكرامة هذا الشعب الأصيل” .

 

ودعا البيان رجال اليمن إلى النفير العام إلى الجبهات دفاعاً عن الأرض والعرض .

 

وطالب البيان الأمم المتحدة وكل الجهات المعنية بحقوق الإنسان والشعوب الحرة إلى القيام بدورها تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني وتشكيل لجان للتحقيق في جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي منذ ما يقارب أربع سنوات .

قد يعجبك ايضا