محافظ صعدة يناقش مع مديرة برنامج أطباء بلاحدود طبيعة الأوضاع الانسانية بالمحافظة

ناقش محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مع مديرة برنامج أطباء بلا حدود في اليمن دونيه دخيلي، طبيعة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها أبناء محافظة صعدة نتيجة العدوان السعودي الغاشم على اليمن .

واستعرض اللقاء الذي عقد بالمستشفى الجمهوري، ما تعرضت له اليمن من عدوان سعودي همجي بصورة عامة ومحافظة صعدة بشكل خاص فضلا عن الأوضاع الإنسانية التي خلفها العدوان السعودي وتدني مستوى الخدمات الصحية والغذائية والتعليم على وجه الخصوص بالإضافة إلى الخدمات الأخرى.

وفي اللقاء أكد المحافظ عوض حاجة محافظة صعدة لمزيد من المساعدات الإنسانية .. مشيرا إلى ضرورة النزول للمديريات النائية التي تعاني من نقص الخدمات الأساسية فيها وأبرزها الصحة والغذاء والمياه كونها معزولة عن العالم بسبب ما تعرضت له المرافق الخدمية والطرقات من غارات للعدوان السعودي الغاشم.

وأعرب عن أمله في أن يصل صوت ومعاناة أبناء محافظة صعدة إلى العالم عبر منظمة أطباء بلا حدود ليطلع المجتمع الخارجي على حجم معاناة أبناء المحافظة جراء العدوان السعودي .. مثمنا الدور الإنساني لمنظمة أطباء بلا حدود وتواجدها بالمحافظة منذ الأيام الأولى للعدوان .

واعتبر محافظ صعدة أن هذا الموقف الإنساني لمنظمة أطباء بلا حدود لن ينساه أبناء اليمن عامة ومحافظة صعدة بوجه خاص .

فيما أشارت مديرة برنامج أطباء بلا حدود في اليمن إلى أنه سبق وأن عملت بمحافظة صعدة خلال الفترة السابقة خصوصا في مديرية حيدان ورازح .. معبره عن أسفها الشديد لما تعرضت له المحافظة من دمار قضى على المناظر الجميلة التي كانت موجودة في الماضي .

وأكدت حرصها الشديد على تقديم الخدمات الإنسانية المختلفة للمتضررين من أبناء المحافظة.

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com