مناقشة آلية استكمال صرف المساعدات للنازحين في ذمار

موقع أنصار الله  –  ذمار  – 13 محرم 1440هـ

 

ناقش اجتماع بفرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بمحافظة ذمار اليوم، آلية استكمال صرف المساعدات المالية والإيوائية للنازحين بالمحافظة.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع الهيئة المهندس منير المروني وممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين أروى الصبري، الاحتياجات الإنسانية الملحة للنازحين وآلية استئناف صرف المبالغ المالية ” مخصصات الإيجارات” المقدمة من المفوضية للنازحين.

 

وفي الاجتماع أشاد مدير فرع الهيئة بالدور الملموس لمفوضية شؤون اللاجئين في مساعدة النازحين وتوفير احتياجاتهم الأساسية خلال الفترة الماضية.

 

وحث مكتب المفوضية باليمن على توسيع مشاريعه وأنشطته لتشمل النازحين في كافة المديريات، ومواكبة حركة النزوح المستمرة إلى المحافظة خاصة من محافظتي الحديدة والبيضاء.

 

ودعا المنظمات المحلية والدولية المعنية إلى تقديم المزيد من الدعم والمساعدات الإغاثية والإيوائية للنازحين والعائدين من أبناء المحافظة من المحافظات التي تضررت جراء العدوان وتوفير متطلباتهم الأساسية بمايسهم في التخفيف من معاناتهم .

 

بدورها جددت ممثلة مفوضة اللاجئين استعداد مكتب المفوضية مساعدة النازحين بمحافظة ذمار وتلبية احتياجاتهم الأساسية وتقديم المساعدات الغذائية والإيوائية والملابس الشتوية والأدوية للأمراض المزمنة خلال الفترة المقبلة.

 

وبينت أن المفوضية استأنفت خلال اليومين الماضيين عملية صرف المساعدات المالية المخصصة لإيجارات السكن لبعض الحالات المتأخرة من نازحي العام 2017 م بعد استكمال بياناتهم.

 

حضر الاجتماع المسؤول الميداني بمكتب المفوضية في اليمن فيتر كيتون، ومسؤولة الحماية المجتمعية دينا مرشد ونائب منسق مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة محمد الماوري ومدير المركز المجتمعي لمنظمة أدرا منصور الصلوي وعدد من ممثلي المنظمات الإنسانية والإغاثية في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا