الصحة تدين بشدة مجزرة العدوان بحق المواطنين في بيت الفقيه بالحديدة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  – 15 صفر1440هـ

 

دانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان بحق المواطنين في منطقة المسعودي بمديرية بيت الفقية محافظة الحديدة وراح ضحيتها أكثر من21 شهيدا.

 

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، إن والأمم المتحدة تحتفل اليوم بما أسمته (اليوم العالمي للأمم المتحدة الذي يصادف ال24 من اكتوبر من كل عام) وتستعرض عضلات إنجازاتها ودورها الكبير في حفظ السلم والأمن الدوليين وتتباهى بكل فخر واعتزاز بما تقوم به ، تقوم طيران التحالف السعودي الإماراتي المدعوم أمريكيا وبريطانيا بقصف مباشر لتجمع سكاني في منطقة المسعودي بمديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة أودى بحياة 21 شخصا وجرح 11 آخرين تناثرت جثث معظمهم وامتزجت ببعضها صانعة صورة إجرامية وحشية تشبع النفسية الإجرامية التي تمتلكها هذه الدول سواء في قتلهم الجماعي (في اليمن ) او قتلهم الفردي (الصحفي خاشقجي).

 

وأشار البيان إلى أن هذا التحالف والذي قياداته وحاموه اعضاء دائمين في مجلس الأمن بالإضافة إلى أن مقر الأمم المتحدة ومنظماتها في أراضي احد هذه الدول المشاركة في هذه الجريمة وكل الجرائم السابقة ، فلم تهتم باليوم العالمي للأمم المتحدة وأنه يوم يجب ان يحترم بل احتفلت هذه الدول بهذه الذكرى بسيل من الدماء وأكوام من الأشلاء وأجساد من الأنين والآلام والصراخ والتي لم تصل إلى مسامع المجتمع الدولي الذي يحتفل هو الآخر بهذه الذكرى وهو غافل كل الغفلة عما يحدث في اليمن منذ 1300يوم.

 

وأكد البيان أن هذه الجريمة البشعة والتي أودت بحياة 21 انسانا يمنيا وجرحت 11 آخرين  جراح معظمهم خطيرة جريمة تضاف إلى مسلسل الجرائم السابقة والتي كشفت مدى ضعف منظومة الأمم المتحدة وعدم قدرتها على القيام بأي دور تجاه هذه القضايا وعجزها التام عن حتى الحديث بصوت مسموع لإدانة هذه الصلف الإجرامي لدول العدوان.

 

وطالب البيان الأمم المتحدة بعدم الاحتفال بهذه الذكرى حدادا على ضحايا هذه الجريمة كأقل شيء يمكن ان تقدمه لليمن أرضا وإنسانا في ظل العجز والشلل والفشل التام التي تتصف به .

 

ودعا البيان من تبقى من احرار العالم دولا كانوا او منظمات او افراد لان يرفعوا من وتيرة تحركهم وتضامنهم مع الشعب اليمني في مواجهة هذا العدوان وجرائمه الوحشية .

 

كما دعا البيان دول العالم بكسر الحظر على اليمن ومد اليمن بالمعونات الصحية والإنسانية لتدارك مأساة كارثية بوادر حدوثها بينة وجلية وان يقوم وإزراءها بزيارة اليمن والاطلاع على وضعها الصحي بشكل خاص وايضا الاطلاع على جرائم هذا العدوان بشكل عام ونقل الحقيقة إلى شعب بلدانهم كمسئولية إنسانية يجب ان تكون ضمن سلم أولوياتهم .

قد يعجبك ايضا