وزير الخارجية السعودي: مستعدون للتعاون مع “إسرائيل”

موقع أنصار الله  – السعودية – 19 صفر1440هـ

 

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، السبت، ان النظام السعودي مستعد لتطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

واضاف الجبير خلال “حوار المنامة” بالبحرين، إن “عملية السلام لا بد وأن تكون مفتاح تطبيع العلاقات مع إسرائيل”، مؤكدا أن “علاقات السعودية مع أمريكا حديدية”.

 

وتابع الجبير أن “مجلس التعاون هو المؤسسة الأهم للدول الخليجة، وحاولنا ألا يتأثر المجلس بالخلافات مع قطر”، مبينا “نؤيد بقوة تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي، وعقدنا اجتماعات في السعودية مؤخرا مع كل دول مجلس التعاون ومع مصر”.

 

وكانت تل أبيب والرياض أجرتا اتصالات مباشرة بينهما لا سيما بعد ان أصبح ابن سلمان ولياً للعهد في السعودية. ويبدو أن إدارة ترامب واللوبيات الصهيونية تدعمان ابن سلمان للوصول الى العرش السعودي، مقابل تطبيعها الكامل مع كيان الإحتلال إذ إن ابن سلمان هو بحاجة ماسة الي “التطبيع” لتحكيم سلطته التي لا تستند الى الشعب و إنما تستند الي أعداء الأمة الإسلامية برمتها.

 

من الجدير ذكره أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قام أمس الجمعة، بزيارة مفاجئة لسلطنة عُمان والتقى السلطان قابوس بن سعيد، حيث قام التلفزيون العماني ببثّ مشاهد استقبال السلطان قابوس لنتنياهو والوفد المرافق وقال وزير الخارجية يوسف بن علوي بعيد مغادرة نتنياهو العاصمة العمانية مسقط، بقوله ان الزيارة جاءت بطلب من نتنياهو نفسه.

 

قد يعجبك ايضا