منظمة تهامة تدين استمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في الحديدة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  – 25 ربيع الأول1440هـ

 

أدانت منظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني ، استمرار جرائم تحالف العدوان بحق أطفال ونساء محافظة الحديدة ، وآخرها يوم أمس استهداف طيرانه منازل المواطنين بمديرية الحوك ، والتي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح .

 

وأوضحت المنظمة في بيان صادر عنها ان العمليات العسكرية للتحالف السعودي الإماراتي ما تزال تشكل خطورة على المدنيين والأعيان المدنية في الحديدة .

 

وأشارت إلى تزايد اعداد الضحايا واتساع نطاق التدمير للممتلكات والاستيلاء على المنازل وتحويلها لثكنات عسكرية لإقامة المرتزقة ولتخزين الأسلحة والذخائر المتفجرة دون ضرورة عسكرية تبرر ذلك .

 

ولفت البيان إلى ان استهداف التحالف للمصانع والمزارع وقوارب الاصطياد والناقلات والموانئ تسبب في فقدان اكثر من 15 الف عامل لأعمالهم ومصادر عيش اسرهم .

 

وحملت منظمة تهامة، الأمم المتحدة المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه ما يحصل في اليمن من جرائم حرب إبادة جماعية ، مطالبة مجلس الأمن والمُنظمات الدولية والقانونية والحقوقية بسرعة التصدي لإيقاف هذه الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمني .

 

كما دعت إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في كافة الجرائم والانتصاف للضحايا وعدم افلات الجناة من العقاب .

 

قد يعجبك ايضا