قيادة السلطة القضائية تتفقد سير العمل القضائي بالمحويت

موقع أنصار الله  – المحويت – 2 ربيع الثاني1440هـ

 

ناقش لقاء بمحافظة المحويت ضم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي ومحافظ المحويت فيصل أحمد حيدر اليوم، الجوانب المتصلة بتعزيز دور أجهزة العدالة بالمحافظة.

 

واستعرض اللقاء بحضور رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي محمد حسين المتوكل ورئيس النيابة العامة القاضي عبد المغني البركاني وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة، جهود أجهزة القضاء في تحقيق العدالة وجوانب التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية.

 

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهمية تضافر جهود الجميع لتسهيل مهام أجهزة القضاء للقيام بواجباتها في حماية مصالح المجتمع والحفاظ على الحقوق الخاصة والعامة.

 

فيما حث النائب العام، النيابة العامة بالمحافظة على سرعة البت في القضايا بما يحقق العدالة على أكمل وجه.

 

بدوره أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي إلى أن الزيارة تهدف إلى معرفة الصعوبات التي تواجه القضاة والعمل على إيجاد حلول لها.

 

من جانبه أكد محافظ المحويت تعاون السلطة التنفيذية لتسهيل مهام المحاكم والنيابات العامة في مراحل التحقيق والمحاكمة.

 

إلى ذلك أطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي ومحافظ المحويت على سير العمل في محكمة الاستئناف بالمحافظة.

 

واستمعوا من رئيس المحكمة القاضي محمد حسن المتوكل إلى شرح عن القضايا المنظورة والصعوبات التي تواجه عمل المحكمة وآلية التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتعزيز العدالة في المحافظة.

 

كما تفقد القاضي المتوكل والقاضي الدربابي والقاضي العنسي ومحافظ المحويت سير العمل في نيابة الاستئناف بالمحافظة..واستمعوا من رئيس النيابة القاضي عبد المغني البركاني إلى إيضاح حول مستوى الأداء.

 

واستعرض اللقاءان بحضور وكيل المحافظة للشئون الأمنية العميد عبد القادر الماخذي ومدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي وعدد من المسئولين، آليات العمل القضائي والرؤى لمعالجة ما تواجهه أجهزة القضاء بالمحافظة من صعوبات بما يكفل قيامها بدورها وكذا توفير احتياجاتها.

 

وكان رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي ومحافظ المحويت، تفقدوا أوضاع النزلاء في السجن المركزي بالمحافظة.

 

وأطلعوا على ملفات السجناء وقضاياهم وأوضاعهم، واستمعوا من مدير السجن المقدم سياف زاهر إلى شرح عن إحتياجات السجناء وكذا الإجراءات الممكنة للاهتمام بأوضاع السجن ونزلائه.

 

قد يعجبك ايضا