وزارة الصحة تدين استهداف طيران العدوان لسيارتي إسعاف بالجوف

موقع أنصار الله  –  صنعاء – 15 ربيع الثاني1440هـ

 

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة استمرار تحالف العدوان في استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف.

 

واستنكرت الوزارة في بيان صادر عنها استهداف طيران العدوان سيارة إسعاف في مديرية خب الشعف ما أدى إلى استشهاد الطبيب المسعف والمريض وسائق السيارة، واستهدف سيارة إسعاف أخرى في الظهرة بمديرية برط واستشهاد الطبيب وسائق السيارة وهم في طريقهما لإسعاف أحد المرضى.

 

وأكدت الوزارة أن هذه الجريمة المركبة تظهر جليا أنها مع سبق الإصرار والترصد لسيارات الإسعاف، وتضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية في أستهداف للقطاع الصحي بكل جوانبه.

 

وأشارت إلى أن عدد شهداء وجرحى القطاع الصحي بلغ حتى الأن 306 شهيد وجريح فيما بلغ وعدد سيارات الإسعاف التي تم استهدافها 92سيارة.

 

وأكد البيان أن استهداف تحالف العدوان اليوم لسيارتي إسعاف وقتل طاقمها الإسعافي المكون من أربعة وأحد المرضى جريمة حرب وفقا لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية المادة الثامنة.

 

ودعت وزارة الصحة الأمم المتحدة والمبعوث الأممي والمنظمات الدولية العاملة في المجال القانوني والإنساني والحقوقي إلى الاضطلاع بمسؤولياتها إزاء جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان وإدانتها والعمل على تقديم مرتكبيها إلى محكمة الجنايات الدولية.

 

وفي ذات السياق نعت وزارة الصحة استشهاد أربعة من طواقمها الإسعافية وهم يؤدون واجبهم الإنساني، جراء استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي لسيارتي إسعاف في محافظة الجوف.. سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

 

سبـأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com