تجدد دعوات التظاهر في السودان عشية عيد الاستقلال لمطالبة البشير بالتنحي

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 23 ربيع الثاني1440هـ

 

دعا تجمع المهنيين السودانيين إلى التظاهر مجدداً غداً الاثنين بالتزامن مع ليلة إعلان استقلال البلاد الذي يصادف بعد غد الثلاثاء.

 

وأعلن التجمع أن الموكب سيتحرك من دوار القندول في قلب الخرطوم باتجاه القصر الجمهوري لتسليمه مذكرة تطالب بتنحي الرئيس عمر البشير.

 

وحضّ التجمع جماهير الشعب السوداني على جعل اليوم الخاص بالاستقلال ورأس السنة الميلادية يوماً وليلة خالصين للتظاهر والاحتجاج حتى صباح السنة الميلادية الجديدة في مدن الخرطوم الثلاث وفي مختلف ربوع السودان.

 

وأعلن أمس السبت وزير الدولة في وزارة الإعلام السودانية مأمون حسن سقوط قتلى ومصابين أثناء مداهمة الأجهزة الأمنية السودانية لخلية إرهابية كانت تعد لعمليات اغتيال وسط المتظاهرين.

 

وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات المطلبية في السودان مطلع الأسبوع، وشهدت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في العاصمة الخرطوم، وشارك في التظاهرة نقابات مهنية باتجاه القصر الجمهوري لتسليم الرئاسة مذكرة تطالب “باستقالة فورية للرئيس عمر البشير حقناً للدماء”.

 

الرئيس السوداني عمر حسن البشير علّق على التظاهرات ورأى أن بلاده تتعرض لمحاولات الابتزاز الاقتصادي والسياسي من الدول الكبرى وذلك بعد أسبوع من اندلاع احتجاجات في البلاد.

 

المصدر : الميادين

قد يعجبك ايضا