الهيئة النسائية الثقافية العامة بذمار تحيي الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله  – ذمار– 14جمادى الأولى1440هـ

 

أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية مركزية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها حشد كبير من النساء، وأمهات وزوجات وأبناء الشهداء، رحبت المجاهدات بأمهات واخوات وبنات وعائلات الشهداء، تلاها تعريف الشهداء بصفتهم الأمان في وحشة العالم المظلم.

وتحدثت أخت الشهيدين في كلمة أسر الشهداء عن عظمة المناسبة ودلالاتها وأهميتها، وما يتوجب على الأمة من صحوة للتحرر من الظلم والطغيان، والسير على خطى الشهداء لاستعادة عزة الأمة وكرامتها.

وتضمنت الفعالية كلمات ومداخلات وقصائد شعرية وفقرات فنية، أشادت جميعها بمواقف الشهداء الأبرار وتضحياتهم وفدائهم في سبيل الانتصار للدين والوطن.

وتزينت الفعالية بأوبريت إنشادي متميز، جسد جوهر المناسبة وعظمتها، وشارك الصغار مشاعر تعبيرية لأطفال ضحيان وعن أحلامهم، ومأساة ما أصابهم.

وجسد أشبال المسيرة مسرحا عظيما عما يحدث في جبهات العزة والبطولة من تطبيق برنامج رجال الله، وكذا تدريبات والتحامات واقتحامات وتقدم وانتصار، انتهى بصورة فنية لتشييع مواكب الشهداء، واوبريت انشادي للعظماء.

وفي أكمة الهان بمديرية ضوران، اقامت الهيئة النسائية فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تخللتها أناشيد جهادية وقصائد شعرية معبرة عن هذه المناسبة العظيمة.

وزارت المشاركات روضة الشهداء في المنطقة، وقرأن الفاتحة على أرواحهم الزكية، وكرمن أسر الشهداء بهدايا رمزية.

وفي قرية الوشل بمديرية عنس، أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة، فعالية الذكرى السنوية للشهيد، تضمنت محاضرة توعوية حول ثقافة الشهادة والاستشهاد، وأناشيد دينية، وقصائد شعرية جسدت عظمة المناسبة وأهميتها.

وفي زراجة بمديرية الحداء، نظمت عاملات الهيئة النسائية الثقافية العامة، زيارة لروضة الشهداء في المديرية.

وفي سياق متصل نظمت طالبات مدرسة الشيماء للبنات بمديرية الحداء ندوة خاصة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، ألقيت فيها العديد من الكلمات، تحدثت في مجملها عن عظمة هذه الذكرى العظيمة، بحضور مدير مكتب التربية بالمديرية سنان البخيتي ومدير عام المديرية، والمشرف الأمني ابوشهاب البخيتي، ورئيس قسم الرقابة فهد الضبياني وعدد من أمهات الشهداء وأمهات الطالبات، توجه بعدها الجميع لزيارة معرض الشهداء.

 

قد يعجبك ايضا