العدو الاسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين ومستوطنون يقتحمون المسجد الاقصى

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 1 جمادى الثانية1440هـ

اعتقلت قوات العدو الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، عشرة مواطنين فلسطينيين خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مواقع مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن نادي الاسير الفلسطيني قوله في بيان له، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن طولكرم وجنين وبيت لحم ونابلس والخليل، واعتقلت المواطنين العشرة بزعم أنهم مطلوبون.

في سياق اخر جدّدت مجموعات يهودية متطرفة صباح اليوم الأربعاء، اقتحامها لباحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب ، ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما اعتدى مستوطنون متطرفون على موقع اثري، وقاموا باقتلاع اشجار معمرة في موقع “خربة القصر” الأثري، الواقع جنوب قرية جالود جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في بيان اليوم الأربعاء، إن صورا حديثة أظهرت حجم اعتداءات المستوطنين المتكررة على موقع “خربة القصر” الاثري، والتي أدت إلى تغيير معالم أثرية في الحوض رقم (18) من أراضي قرية جالود.

وأشار إلى أن الصور تثبت قيام المستوطنين باقتلاع عشرات أشجار الزيتون والتين واللوز التي كانت مزروعة في “خربة القصر” منذ أكثر من مئة عام، وتجريف مساحات من الأرض وتسويتها وتحويلها الى مواقع لتنظيم احتفالاتهم ومناسباتهم.

 

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا