منظمة تهامة تدين استهداف المواطنين في كشر بمحافظة حجة

موقع أنصار الله  – حجة– 5 رجب 1440هـ

أدانت منظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم بحق ثلاث أسر في منطقة طلان بمديرية كشر بحجة، وراح ضحيتها 40 شهيدا وجريحا بينهم 14 طفلا وتسع نساء.

وأوضحت المنظمة في بيان صادر عنها ” أن هذه الجرائم الوحشية تعتبر من الجرائم الأشد خطورة وفقاً لمواثيق القانون الدولي الإنساني والتي أدرجت في نظام روما الأساسي عام 1998م ضمن الفئات الأربــع للجرائم التي تختص المحكمة الجنائية الدولية بالنظر فيها، والتي تضمنت أيضاً التأكيد على حماية المواطنين المدنيين والأبرياء وتقديم مرتكبي الجرائم للمحاسبة وضمان عدم إفلاتهم من العقاب”.

ودع البيان منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى العمل على الوقف الفوري للعمليات الحربية من قبل التحالف السعودي باعتبار ذلك عدواناً غير مبرر يخالف كل المواثيق والأعراف الدولية ويمثل جرائم حرب وجرائم إبادة.

وطالب البيان المدعي العام ومحكمة الجنايات الدولية ومجلس حقوق الإنسان إلى تكليف لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق بشأن الجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي بحق المدنيين واستهداف الأسواق والأعيان المدنية واستخدام أسلحة فتاكة محرمة دولياً، وإحالة مرتكبيها إلى القضاء للمحاكمة العادلة.

قد يعجبك ايضا