مكتب الإعلام بحجة ينظم مؤتمرا صحفيا حول جرائم العدوان خلال أربعة أعوام

موقع أنصار الله  – حجة– 20 رجب 1440هـ

استعرض مكتب الإعلام بمحافظة حجة في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخسائر والأضرار  البشرية والمادية جراء العدوان خلال أربعة أعوام .

وفي المؤتمر الذي حضره وكيلا المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي.. أشار وكيل المحافظة لشئون الإعلام والثقافة عادل شلي إلى معاناة أبناء المحافظة جراء العدوان والذي استهدف الأرض والإنسان على مدى أربعة أعوام وتداعياته علی الحياة المعيشية.

واستعرض في إحصائية صادرة عن مكتب الإعلام بالمحافظة  عدد الشهداء والجرحى المدنيين, والذي بلغ عددهم بالمحافظة نحو ألف و560 شهيدا ،منهم 350 طفلا ، و194 إمرأه، فيما بلغ عدد الجرحى ألفين و300 جريحا، منهم 455 طفلا ، و312 إمراه .

ولفت إلى أن المحافظة تعرضت على مدى أربع سنوات لحرب ممنهجة لتدمير كل ما يمس حياة المواطن من بنى تحتية وخدمية باستهداف 185 طريقا وجسرا و109 منشأة حكومية و148 مرفقا صحيا و42 مدرسة و76 منشأة سياحية وأثرية و82 خزان وشبكة مياه و23 شبكة ومحطة اتصال و17 محطة ومولد كهرباء، فيما بلغ عدد المنشئأت الإقتصادية المدمرة والمتضررة ألفاً و 43 منشأة.

من جانبه أشار مدير مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف أن ما ارتكبه العدوان خلال أربعة أعوام بحق أبناء المحافظة والشعب اليمني من جرائم مكتملة الأركان، تستدعي إحالة مرتكبيها إلى محكمة الجنايات الدولية كجرائم ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم.

واعتبر صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم تحالف العدوان وصمة عار على جبين المجتمع الدولي, وشهادة وفاة تؤكد موت ضمير العالم الإنساني الذي يتم تشييعه يوميا منذ أربعة أعوام  مع جثامين المدنيين في كل قرية وعزلة بعموم محافظات الوطن.

بدوره استعرض مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل الوضع الإنساني الصعب في المحافظة .. لافتا إلى أن عدد الأسر النازحة خلال الأربعة الأعوام الماضية بلغ 68 ألف و26 أسرة .

من جهته طالب مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة عبدالله المحمري المنظمات القانونية والحقوقية والمعنية بالإنسانية بالقيام بدورها الإنساني في إيقاف العدوان وتشكيل لجنة دولية بالجرائم التي إرتكبها تحالف العدوان بالمحافظة والوطن وملاحقة مرتكبيها .. مستعرضا تقريرا حقوقيا حول أبرز الجرائم في المحافظة.

فيما تحدث نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور وليد شمسان عن الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي جراء العدوان والحصار وآثاره في إنتشار الأمراض والأوبئة وحالات سوء التغذية.

حضر المؤتمر الصحفي مدراء المكاتب التنفيذية مراسلي وسائل الإعلام المحلية المختلفة.

 

قد يعجبك ايضا