افتتاح نصب تذكاري لمجزرة أطفال ضحيان بصعدة (صور)

موقع أنصار الله  – صعدة– 22 رجب 1440هـ

دشنت السلطة المحلية اليوم أنشطة العام الخامس من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم  بافتتاح نصب تذكاري لمجزرة حافلة أطفال وطلاب ضحيان والتي راح ضحيتها العشرات الشهداء والجرحى.

وعقد محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مؤتمر صحفي بجانب النصب التذكاري بجولة الطرقات بعاصمة المحافظة مدينة صعدة .. أكد فيه أن العام الخامس سيكون عاما مليئا بالعمل الدؤب والنشاط وتقديم الخدمات لأبناء المحافظة .

ولفت المحافظ عوض إلى أن مستوى التحشيد للجبهات سيتضاعف عن ذي قبل .. معربا عن أمله في أن تتكلل كل الجهود بالنجاح والانتصار المؤزر في كافة الجبهات .

واعتبر ما أقدم عليه العدوان بالأمس من مجزرة تضاف إلى رصيده الوحشي علی مدی أربع سنوات .. داعيا الجميع إلى تشمير السواعد والاستمرار في البذل والعطاء .

وفي المٶتمر الذي حضره وكيل المحافظة صالح عقاب ومدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية محمد بيضان .. أوضح ومدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة صعدة علي المتميز  أن عدد الشهداء المدنيين خلال إربع سنوات بمحافظة صعدة ثلاثة ألاف و329 شهيدا وأربعة ألاف و356 جريحا.

وأشار إلی أن العدوان دمر  58 مستشفى ومركز صحي و264 مدرسة ومركز تعليمي و87 محطة للمشتقات النفطية والغاز و31 محطة ومركز تزويد للكهرباء.

 

قد يعجبك ايضا