مؤسسة صدى تدين استمرار جرائم تحالف العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني

موقع أنصار الله  – صنعاء– 26 رجب 1440هـ

أدانت مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية، استمرار سلسلة الجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم ومرتزقته بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة قصف منزل مواطن بمنطقة الربصة بالحديدة مما ادى إلى اصابة 10 مدنيين أغلبهم نساء، بالإضافة إلى جريمة قتل الطفلة زينب راشد احمد الاحمدي البالغة من العمر 15عاما التي استشهدت برصاص مرتزقة العدوان بالمحافظة عينها.

وأكدت المؤسسة في بيان صادر عنها ان هذه الاعتداءات تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء ، لافتا إلى أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم والعدد المُريع للضحايا يؤكد تعمد استمرار قوات التحالف السعودي انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني.

وأضاف البيان ان هذا ما جعل هذه الجرائم ترقى إلى جرائم حرب وضد الإنسانية و امتداداً لسلسلة جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها طيران التحالف السعودي بحق المدنيين في اليمن للعام الخامس على التوالي.

وطالبت مؤسسة صدى الاحداث، مجلس الأمن والمُنظمات الدولية والقانونية والحقوقية بسرعة التصدي لإيقاف الضربات الجوية والإِجرامية التي يتم ارتكابها مِن العدوان على المواطنين الأبرياء.

وحملت المؤسسة ، السعودية وتحالفها المسؤولية عن كُل الجرائم التي تستهدف المدنيين ، مطالبة بالتحقيق والمُساءلة الجنائية لقيادات تحالف العدوان وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم .

كما حمل البيان، منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع التحالف السعودي على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن.

وجددت المؤسسة مُناشدتها للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان .

كما جددت مؤسسة صدى الأحداث دعوتها إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قوات التحالف السعودي بحق المدنيين.

قد يعجبك ايضا