حجة: فعالية مركزية في ذكرى الشهيد الرئيس الصماد (صور)

موقع أنصار الله  – صنعاء– 16 شعبان 1440هـ

اقامت السلطة المحلية بمحافظة حجة اليوم فعالية مركزية في الذكرى السنوية الأولى  للشهيد الرئيس صالح الصماد .

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة الدكتور عبدالملك جحاف ومحمد القاضي ومحمد القيسي  واعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الامنية والعسكرية،  القى المحافظ  هلال عبده الصوفي كلمة اشار فيها إلى مناقب الشهيد الصماد وصفاته الحميدة ومسيرته النضالية والجهادية .

وقال ” ان الصماد قبل ان يكون رئيسا كان مواطناً يمنياً صالحاً وصادقاً ويتمتع بروح عملية وقبل ان يكون شهيدا كان مجاهداً مخلصاً يتمتع بروح المسؤولية وان الصماد كان ولا يزال وسيبقى نموذجاً راقياً للإنسان المؤمن مثالاً للحركة والنشاط والجد والاهتمام وشاهداً حياً على الرجل الواعي المثقف والسياسي المحنك والجندي المخلص لله وللقيادة والقدوة في ميدان النزاهة والوطنية”.

واضاف أن الرئيس الشهيد صالح الصماد تحلى بالوعي والثقة المطلقة بالله واستعشر  مسئوليته أمام الله وسعى بكل مايستطيع إلى أن يبلغ الله بإيمانه أكمل الإيمان وكان هدفه الوحيد أن يحصل على رضوان الله فبذل ماله ونفسه في سبيل الله من اجل الحق والعدل ورفع راية الاسلام ونصرة المستضعفين ومقارعة الطاغوت بدون أي أهداف او مقاصد شخصية فكان يحظى بتوفيق إلهي في مسيرته الجهادية.

بدوره استعرض مشرف المحافظة نايف أبوخرفشة حياة الرئيس الصماد .. مشيرا إلى أن رهانات العدو الغاشم سقطت في كل الجبهات وتلاشت اماله وطموحاته التي اعتقد فيها انه وبإغتيال الرئيس الصماد سيضعف من صمود اليمنيين ويوهن من قوتهم فأوجد بدلا عن الصماد مليون صماد .

واضاف  أن الشهيد الصماد قدم نموذجا راقيا وواقعيا للثقافة القرآنية التي ينتمي إليها وللمدرسة المحمدية الأصيلة التي لا ترى في السلطة مغنما ولا ترى فيها سوى وسيلة لإحقاق الحق وإزهاق الباطل ونصرة الدين وخدمة الناس.

ونوه بأن الشهيد الصماد كان صادقا في توليه لله ولرسوله ولأعلام الهدى حيث كان  على درجة عالية من التسليم للقيادة الربانية وتوجيهاتها الحكيمة طوال مسيرته الإيمانية والجهادية حتى لقي الله شهيدا وهو على مستوى عال من كمال الوعي والإيمان وهذ التولي يعتبر أحد أهم العوامل الأساسية في تشكل شخصية وعظمة الشهيد الصماد.

تخلل الفعالية فيلم وثائق عن حياة الرئيس الصماد اعده مكتب الاعلام بالمحافظة وقصيدة شعرية للشاعر ابو زيد النعمي وعدد من الفقرات الانشادية.

سبأ

 

 

قد يعجبك ايضا