صلح قبلي في مديرية المنار بذمار يٌجسد تطبيق وثيقة الشرف القبلية

لم تمض بضعة ايام على توقيع أبناء قبائل مديرية المنار لوثيقة الشرف القبلية الا وتم تجسيد بنود تلك الوثيقة على ارض الواقع ، حيث قامت لجنة وساطة قبلية تجسيدا وتطبيقا للبند السابع من الوثيقة بحل خلاف قبلي كان بين قبائل منطقة ذاهب مديرية المنار بمحافظة ذمار خلّف هذا الخلاف عدداً من القتلى من الطرفين لتتوجه بوصلة العدوان نحو من قتل وشرد الشعب اليمني.

المتصالحون أكدوا تآخيهم وتلاحمهم وتوحدهم ونبذهم للصراعات الداخلية وتوجيه بنادقهم وسواعدهم بجبهات القتال ضد أعداء الإنسانية وأعداء الوطن من القوات الغازية ومرتزقتها .. مؤكدين أن الشعب اليمني هو شعب الحكمة والإيمان وأن الحكمة في هذه الظروف تكمن في نسيان الخلافات الداخلية والتحرك الجاد للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله .

الجدير بالذكر ان البند السابع من بنود وثيقة الشرف القبلية والذي حمل عنوان ” الصلــح العـــام” قد نص على ” ُتقر القبائل اليمنية صلحاً عاماً بتأجيل كل الخلافات و النزاعات بين جميع أبناء اليمن باستثناء من أشارت إليهم الوثيقة بالعقوبات آنفاً، مع لزوم تشكيل لجنة من مختلف الجهات القانونية و القضائية و القبلية لفرز القضايا العالقة و تصنيفها و وضع الحلول المناسبة لها بالطرق المنصفة و العادلة و بالتنسيق مع الجهات الرسمية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com