الاتحاد الأوروبي : قرار بوسم منتجات المستوطنات سيتم في الأيام القليلة القادمة

نقلت وسائل اعلام تابعة لكيان العدو الاسرائيلي عن مسؤول أوروبي رفيع المستوى تأكيده أن قرار الاتحاد الأوروبي بوسم منتجات المستوطنات سيتم في الأيام القليلة القادمة، وهذا ما أكده مسؤولون إسرائيليون أيضا.
وتبنى البرلمان الأوروبي مطلع أيلول الماضي قرارا غير ملزم حول ما يسمونه عملية السلام في الشرق الأوسط. وقال القرار إن البرلمان يشجع المفوضية الأوروبية على القيام بمبادرة لاستكمال توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن تصنيف منتجات المستوطنات الاسرائيلية.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية إن رئيس وزراء العدو الاسرائيلي نتنياهو رد على هذا القرار الذي تبناه البرلمان الأوروبي بوضع ملصقات تدل على المنتجات القادمة من المستوطنات اليهودية يذكر “بحقبة كان يتم تصنيف المنتجات اليهودية خلالها”.

وقال مكتب نتنياهو في بيان “لدينا ذاكرة التاريخ ونذكر ما حدث عندما قامت أوروبا بتصنيف منتجات اليهود”. وأضاف انه اجراء “غير عادل ولا يدفع السلام قدما” حد قوله.

وصفت مصادر سياسية اسرائيلية، توجهات الاتحاد الأوروبي، وضع علامات تميز بضائع المستوطنات بـ”العقوبة السياسية”.
وقال مسؤولون في تصريحات نشرتها الإذاعة العبرية العامة (رسمية) الثلاثاء، إن “خطوة الاتحاد الأوروبي، وضع إشارات تدل على البضائع المنتجة في المستوطنات الصهيونية، مكافأة لمنفذي الهجمات من الفلسطينيين، وعقوبة سياسية على كيان الاحتلال”.

وأشارت الإذاعة أن “تسيبي حوطبلي نائبة وزير الخارجية، ستعقد الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا في المنطقة الصناعية (بمستوطنة بَركان) شمالي الضفة الغربية، لمواجهة توصيات الاتحاد الأوروبي بوسم منتوجات المستوطنات بإشارات تدل عليها”.
وأوضحت الإذاعة أن “حوطبلي ستتوجّه الأسبوع الجاري إلى عدد من العواصم الأوروبية في محاولة لمنع صدور التوصيات بتمييز البضائع المنتجة في المستوطنات”.

مقاطعة منتجات صهيونية ‫(1)‬
وكانت صحيفة هآرتس قالت ليلة أمس أنه “من المتوقع أن يقوم الاتحاد الأوروبي، الأربعاء من الأسبوع القادم، بنشر تعليمات خاصة، بوضع علامات على منتجات المستوطنات، في شبكات التسويق المنتشرة في أنحاء أوروبا”.
وأضافت الصحيفة أن “كيان الاحتلال ليس لديها معرفة، بتفاصيل القرارات رغم محاولة السفارات الصهيونية في أوروبا الوصول إلى معلومات حول التوجهات الأوروبية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com