زيارات ميدانية وأنشطة متنوعة في المراكز الصيفية بمحافظة ذمار

موقع أنصار الله  –  ذمار  –  24 ذو القعدة 1440هـ

تفقد مسؤول الوحدة التربوية أبو كريم العمدي ومعه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة  محمد حسن الهادي، اليوم السبت،  الدوري الرياضي لكرة القدم لعدد من  المراكز الصيفية بمديرية ذمار التصفيات قبل النهائية لدوري الانشطة الرياضية التي دشنت بين المراكز الصيفية بالمدينة.

وخلال الزيارة، أكد العمدي أهمية إقامة المخيمات الكشفية والأنشطة الرياضية في تنمية قدرات النشء والشباب وإبراز مواهبهم وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية وتنمية مهارات وقدرات الطلاب المختلفة وتعزيز قيم ومبادئ القرآن الكريم والوحدة الوطنية في نفوسهم.

كما نفذ اليوم مسؤول عام مديرية المنار أبو ياسين التينة والمسؤول التربوي بالمديرية ابو ليث السهمي زيارة تفقدية لمركز الشهيد القائد بعزلة الجعافرة قرية شرياف بنفس المديرية.

وخلال الزيارة اطلع الزائرون على سير عملية التدريس بالمركز وتم الالتقاء بالعاملين لمناقشة الطلاب حول المواد التي يدرسونها وللحديث عن أهمية إقامة هذه المراكز والاستفادة منها في تعلم القرآن الكريم والتزود بالثقافة القرآنية وتحصين الأبناء من الثقافات المغلوطة الدخيلة على الإسلام وعلى المجتمع اليمني.

وفي مديرية مغرب عنس نفذ الأخ أبوعلي الموشكي مسؤول المديرية ومعه أبو عبدالرحمن الموشكي المسؤول التربوي زيارة تفقدية لمركز الامام علي بن ابي طالب في السلفة عزلة وثن بمديرية مغرب عنس لتفقد سير العمل والدراسة ومجمل الأنشطة الثقافية والرياضية بهذا المركز.

وفي مديرية عتمة نفذ اليوم السبت مسؤول الوحدة التربوية بالمديرية احمد الملصي ومعه ابو حسين الخطري ثقافي المديرية زيارة لمركزي الإمام زيد بالمركز، والنور بيت سعدان للاطلاع على سير العمل والدراسة ومجمل الأنشطة الثقافية والرياضية بهذه المراكز.

وخلال الزيارة أشاد الملصي بما شاهده من أداء دراسي وأنشطة رياضية وثقافية بهذه المراكز الصيفية وكذلك انضباط دراسي من قبل طلاب وطالبات هذه المراكز.

وفي ذات السياق نفذ مدير الأوقاف بمديرية عتمة القاضي عبدالرحمن الجرموزي زيارة تفقدية لمركز الامام الباقر بالسفل.

إلى ذلك زارت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة ذمار عدداً من المراكز الصيفية في المدينة وكذلك في مديرية مغرب عنس عزلة موشك قرية المحاقرة.

وشهدت المراكز الصيفية إقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات واستجابة للثقافة القرآنية بما ييفيدهم ويزكي نفوسهم ويخرجهم من كل الثقافات المغلوطة ..وتميز في الأنشطة المختلفة منها الرياضية والكشفية والطبية كدورات الإسعافات الاولية والاقتصادية كصناعة بعض المستحضرات النسائية مثل (الزباد والعطور) وبعض الأشغال اليدوية التي تدعم الاقتصاد والسعي نحو الاكتفاء الذاتي..

وقد عبرت ممثلات الهيئة الزائرات لهذه المراكز الصيفية عن الارتياح الكبير بهذه الزيارة ولما وجد فيها من أنشطة وفعاليات متميزة.. والرسائل المراد إرسالها للأعداء مفادها أننا سنبني أمة قرآنية وجيلاً مشبعاً بثقافة القرآن الكريم محصناً ضد ثقافة التدجين القادمة من الغرب…”أمة تسعى إلى أن تأكل مما تزرع وتلبس مما تصنع”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com