الصرخة 3 يدخل الميدان مع بدء المرحلة الاولى من الخيارات الاستراتيجية

كشف قسم الصناعات في الجيش واللجان الشعبية اليوم السبت 12 نوفمبر 2015م عن منظومة صواريخ جديدة من جيل الصرخة 3 القادرة على إصابة أهدافها بدقة عالية .

وكان الجيش واللجان الشعبية أدخل منظومات جديدة من صنع محلي إلى جبهات القتال منها “الصرخة “1 و3 ومنظومة “الزلازل 1 و2” ومنظومة النجم الثاقب ، التي تختلف من حيث القدرة التدميرية والمدى والسرعة ، وصُنعت تلك المنظومات الصاروخية محلياً بحسب طبيعة الأهداف العسكرية ، وتمتلك تلك المنظومات الصاروخية قدرات على المناورة والاختراق بالإضافة إلى السرعة وقوة الانفجار الشديدة .

ويتمز صاروخ الصرخة 3 بمميزات جديدة حيث يصل مداه الى 17 كم ويحمل راس زنته 15 كجم وطول 2.4 متر ويحمل صاعق خلفي واخر امامي ويمكن تفجيره عن بعد .

ويُعد إدخال منظومة الصرخة 3 محلية الصنع إلى الخدمة العسكرية إضافة نوعية لقدرات الجيش واللجان الشعبية تم إنتاجها محليا في قسم الصناعات العسكرية .

الجدير بالذكر ان العدو الإسرائيلي سبق وان عبر عن مخاوفه الكبيرة من تطور قدرات أنصار الله الصاروخية ذات الصنع المحلي، حيث قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية يوم الأربعاء 2 ديسمبر 2015 ، “إن إسرائيل أبدت قلقها من قدرات ” أنصار الله ” في صناعة وتطوير الصواريخ , ومدى تأثيرها على أمن اسرائيل” .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com