محافظة المحويت تدشن فعاليات” عاشوراء” ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام

موقع أنصار الله  –  المحويت  –  4 محرم 1440هـ

دشنت محافظة المحويت، اليوم الأربعاء، فعاليات “عاشوراء” ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام  بزخم شعبي كبير وتفاعل مجتمعي متميز….

في مدينة المحويت أقيمت فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى “عاشوراء” ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي ابن ابي طالب عليهم السلام 1441هـ. تحت شعار “عاشوراء لا يخص مذهبا ولا طائفة بل هو لكل البشرية”.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عامر الأكهومي ومدير الناحية عبدالله مروان ومدير مكتب الشباب والرياضة إبراهيم عبدالحميد ومسؤول وحدة التعليم الجامعي أ/خالد القزحي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية وقيادات  وشخصيات اجتماعية وعلمائية.. أكد نائب المشرف العام عبدالله الشايم أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين في التضحية والفداء ومواجهة العدوان مهما كانت التضحيات.

وأشار إلى أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له اليوم من عدوان أهلك الحرث والنسل واستباح المحرمات وارتكب أبشع المجازر.

كما ألقيت عدد من الكلمات… لفتت إلى أن موقف الإمام الحسين في مواجهة قوى الطغيان محل فخر واعتزاز للأمة الإسلامية والذي جسد الثبات على الحق ومقارعة الباطل وأهله، مشيرة إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لاستلهام الدروس ومواصلة الصمود في مواجهة العدوان .. مؤكدة أن دماء الشهداء ستنتصر مهما بلغت التضحيات.

إلى ذلك أقام عزلة الزبيرات في مديرية شبام كوكبان فعالية عاشورائية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بحضور مسؤول أنصار الله في المديرية إبراهيم الناصر ومدير التربية عبدالله القاسمي وعدد من الشخصيات في العزلة….. أكدت كلمات الفعالية  إلى أن معركة اليمنيين اليوم ضد قوى الطغيان تمثل قيم الإمام الحسين التي رفض العبودية .. داعيا الجميع للتحلي بقيم ومبادئ ونهج الحسين قولا وسلوكا .

وأضافت أن قيم الحسين العظيمة وأخلاقه الراقية لابد أن تتجسد فينا فلابد أن نعرف قيمه واخلاقه فنكون حسينيون في الولاء وحسينيون في التضحية وحسينيون في الجهاد والفداء واننا نتحمل في هذا الوقت مسئولية كبيرة.

وألقيت خلال الفعالية فقرات إنشادية ومتنوعة معبرة وكلمات، أشارت إلى أهمية التمسك بنهج الإمام الحسين كنموذج وقدوة في مواصلة الصمود والثبات لمواجهة العدوان حتى النصر.

وشدّدت الكلمات على أن “العدوان يخيّرنا بين السلة والذلة وخيارنا هو نفس خيار الإمام الحسين (ع) “هيهات منا الذلة”، والمضيّ في التصدي للعدوان  الأمريكي السعودي”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com