منظمة تهامة للحقوق تدين جريمة تعذيب أسرى بسجون العدوان في مأرب

موقع أنصار الله  –  مأرب  –  20 صفر 1441هـ

أدانت منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني، جريمة تعذيب ثلاثة أسرى حتى الموت داخل سجن في مدينة مأرب واستمرار احتجاز الجثامين من قبل قوى العدوان .

وأوضحت المنظمة في بيان له تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان هذه الجريمة انتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني  الذي يجرم القتل والتعذيب والمعاملة غير الإنسانية للأسرى .

وأشار البيان إلى ان وقوع هذه الجريمة  يأتي في ظل استمرار قوات التحالف السعودي الاماراتي والموالية لها رفض تنفيذ اتفاق السويد بشأن تبادل الأسري ومنع  الصليب الأحمر الدولي من زيارتهم للتعرف على ظروفهم وحالتهم الطبية والصحية .

وطالبت المنظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب المبعوث الخاص وكافة منظمات المجتمع المدني إلى العمل على رفع الحصار الشامل المفروض على اليمن وتنفيذ اتفاق السويد بشأن تبادل الأسري وميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء.

كما طالبت مجلس الأمن الدولي لتكليف لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق بشأن هذه الجريمة وكل الجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي الاماراتي بحق اليمن، وإحالة مرتكبها للعدالة .

وحث البيان كافة مؤسسات المجتمع المدني على رصد وتوثيق كافة جرائم والانتهاكات بهدف الانتصاف للضحايا وعدم افلات الجناة من العقاب .

قد يعجبك ايضا