الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم لقوات تابعة لتركيا في محافظة الحسكة

موقع أنصار الله  – سوريا– 26 صفر 1441هـ

أعلن الجيش السوري اليوم الجمعة تمكنه من التصدي لهجوم نفذته قوات تابعة للاحتلال التركي ومرتزقته على قريتي الكوزلية وتل اللبن في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي .

وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) “إن وحدات من الجيش اشتبكت مع قوات من الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية حاولت الاعتداء على قريتي الكوزلية وتل اللبن في ناحية تل تمر وردتها على أعقابها بعد إيقاع خسائر في صفوف القوات المعتدية”.

واضافت “إن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية واصلت عدوانها على الأراضي السورية واحتلت قرية المناجير في ناحية تل تمر بعد قصفها بالمدفعية وبالأسلحة الثقيلة بالتوازي مع مهاجمة قرى الأسدية وتل ذياب والسفح والجهيمة بريف رأس العين الجنوبي الغربي”.

وأوضحت بأن اشتباكات اندلعت بين مجموعات ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية المعروفة اختصاراً بـ (قسد) المنحلة وقوات الاحتلال التركي على محور قريتي تل ذياب والأسدية جنوب رأس العين.

كما اشارت الى أن أهالي قرية تل حلف بريف رأس العين خرجوا في احتجاجات منذ صباح اليوم تنديداً بمنع قوات الاحتلال التركي عودتهم إلى منازلهم وممتلكاتهم التي تتعرض للنهب والسرقة من قبل المجموعات الإرهابية التابعة لقوات النظام التركي.

وفى سياق متصل أشارت (سانا) إلى إصابة مواطنين بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال التركي بالرصاص على الأهالي في قرية المشرافة المحتلة بالريف الجنوبي لرأس العين.

واوضحت ان قوات النظام التركي ومرتزقتها نفذت منذ بداية عدوانها على الأراضي القرى والبلدات الحدودية في أرياف الحسكة والرقة ودكت البيوت ودور العبادة بالصواريخ والمدفعية ما أسفر عن أحداث دمار كبير في تلك القرى والبلدات وتهجير آلاف المواطنين واحتلال مدينة رأس العين وبعض القرى المحيطة بها.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا