فعاليات رسمية بصنعاء في ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  7 ربيع أول 1441هـ

أحيت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اليوم في صنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وازكى التسليم.

وفي الحفل أكد وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد عبدالحميد اسماعيل المؤيد، أهمية هذه المناسبة العظيمة لإحياء سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وشدد على ضرورة غرس قيم وتعاليم الإسلام من منطلق الجهاد ضد أعداء الله.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الأوقاف والأرشاد صالح الخولاني، جوانب من سيرة المصطفى وأهمية الاحتفال بمولده الشريف .. داعيا إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ 12 من ربيع الأول الجاري.

كما احتفلت مصلحة الدفاع المدني اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل القى عضو مجلس الشورى خالد يحيى المداني كلمة أكد فيها أن الإحتفال بالمولد النبوي في ظل الظروف الراهنة، رسالة للعدو ان الشعب اليمني صار اقوى بتمسكه بنور الهدى المحمدي .

وأشار إلى مواقف اهل اليمن المناصرة للرسول الأعظم في وقت تخلت عنه اغلب قبائل قريش وحاصروه وأخرجوه من مكة .. لافتا إلى التفاعل والمشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة مع الاحتفالات بمولد خير البريه .

ودعا إلى المشاركة الكبيرة في الفعالية المركزية الكبرى .

من جانبه أكد وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم معياد، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فرصة كبيرة للتذكير بأخلاق وصفات معلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور، والسير على نهجه والتعلم من سيرته.

واكد أن منتسبي وزارة الداخلية ماضون على درب الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وأمنه واستقراره ولن يألوا جهدا في الدفاع عن امنه واستقراره

الهيئة العامة للأراضي

ن جانبها أحيت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفالية أكد العلامة يحيى قاسم أبو عواضه أن الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم شرف كبير لكل اليمنيين الذين والوه ونصروه منذ هجرته إلى المدينة المنورة.

وقال ” إن اليمنيين لهم السبق والشرف بالاحتفال برسول الله بهذا التميز غير المسبوق “.مضيفا أن اقامة الفعاليات الاحتفالية برسول الأمة والرحمة المهداة تهدف للعودة إلى سيرته وصفاته والتأسي بها والاقتباس من نوره الوضاء .

وقدم قاسم صوراً من صفحات حياة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وتابعيه في أخلاقهم وتعاملهم والرحمات فيما بينهم ، والشدة على أعداء الاسلام من اليهود والنصارى.. داعيا  اليمنيين كافة إلى التحشيد للاحتفالية الكبرى الجامعة لكل اليمنيين والتي ستقام في العاصمة صنعاء.

من جهته أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي عبد العزيز العنسي أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وإحياء ذكراه في نفوسنا والاقتداء به صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى أن احتفال اليمنيين بنبيهم الكريم ليس وليد اللحظة بل احتفلوا به وما يزالون منذ قبل 1400 سنه.

وذكر شذرات من السيرة العطرة للنبي وصفاته وأخلاقه وشمائله وتعاملاته مع أصحابه وتابعيه من جهة ومع أعداء الإسلام والمسلمين من اليهود والنصارى من جهة أخرى.

تخلل الحفل الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الرحمن الحسني وعضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد والمستشار القانوني الدكتور زكريا السراجي، قصائد للشعراء معاذ الجنيد وأمين الجوفي ومحمد الحرف وغيرهم عبرت عن المناسبة.

هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية

ونظمت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، بصنعاء فعالية خطابية وثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل، ووكلاء الهيئة الوطنية، أشار رئيس الهيئة، عبد المحسن طاووس، إلى أهمية إحياء ميلاد الرسول الأعظم الذي أضاء الله به جنبات الأرض وأخرج العباد من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أن إحياء المولد النبوي، هو نهج ومشروع أعاد لإنسانية الانسان مكانته وقيمته من حيث تكريمه وإعلاء شأنه.

واستعرض جانب الرحمة من شخصية ورسالة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وحالة الضياع والتخبط والضلال الذي كانت تعيشه البشرية عموما والأمة العربية على وجه الخصوص والتي أعزها الله بالإسلام والنبي عليه الصلاة والسلام.

 

فيما تطرق الدكتور قيس فاضل، في كلمة العلماء إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف باعتبار أن رسالة الرسول الأعظم حررت الأمة من الجهل والعبودية إلى النور .

تخلل الفعالية التي شارك فيها عدد من مسؤولي فروع الهيئة، فقرات إنشادية ومديح في النبي صلى الله عليه وآله وسلم للمنشد طه المؤيد، وقصيدتين للدكتورة ابتسام المتوكل، والطفل يونس المنصور.

أوقاف صنعاء

كما نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء بالتعاون مع المكتب الإشرافي بالمحافظة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، هو تجديدا للعهد لله والنبي الأكرم وتأكيدا للسير على هداه ونهجه .. مبينا أن إتباع النبي يتجلى في التحلي بالصفات المحمدية والاخلاص في العمل.

وأكد أهمية الاقتداء بسيرة النبي الأعظم في التآخي ونبذ الفرقة والكراهية والتصدي للعدوان وتعزيز بقيم التراحم وتفقد أحوال أسر الشهداء والمستضعفين والمحتاجين .. مشيرا إلى تمسك أهل الحكمة والإيمان بهدى النبي الأعظم.

ودعا الجيلاني أبناء المحافظة إلى المشاركة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء والمساهمة في دعم وتسيير قافلة الرسول الاعظم للمرابطين في الجبهات.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد العزي راجح وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من وكلاء المحافظة، أشار وكيل المحافظة لقطاع الأوقاف يحيى السياني إلى أهمية الحضور الواسع للفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء للاقتداء بالنبي الأعظم.

ولفت إلى أن الحديث عن الرسول الأعظم حديثا عن الإسلام والإيمان .. مشيرا إلى حاجة الأمة إلى الإرتباط بالرسول الكريم.

وأكد الوكيل السياني أن الاحتفال بالمولد النبوي، هو احتفال بقائد عظيم محنك وشجاع خير البرية أجمع ويجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الله وتعزيز الصمود الأسطوري في مواجهة العدوان.

بدوره أوضح أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف الدكتور مقبل الكدهي، إلى إرتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأعظم .. وقال “إن ملك اليمن أسعد الكامل أول من آمن بالرسول الكريم وكسى الكعبة قبل 600 عام من مولد محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”.

واستعرض محاولات الوهابية إستهداف الدين الإسلامي وتشويهه والتقليل من شأن خاتم الأنبياء والمرسلين ودور أحفاد الأنصار في نصرة الدين والرسول الأعظم منذ فجر الإسلام.

فيما أشار الشيخ جبري إبراهيم حسن إلى عظمة النبي الأعظم ودور اليمنيين في نصرته ونصره الدين الإسلامي .. مؤكدا أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الكريم والسير على نهجه.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية والموظفين، فقرة إنشادية ومسرحية لفرقة 21 سبتمبر وقصيدة للشاعر يحيى الهطيف.

 

مصلحة التأهيل و الاصلاح

ونظمت مصلحة التأهيل والإصلاح فعالية  بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة و أزكى التسليم.

وفي الحفل الذي حضره الأمين المساعد لرئاسة الجمهورية الاستاذ يحيى الهادي و العميد الركن محمد محمد حزام مدير عام حقوق الإنسان بوزارة الداخلية ، القى رئيس مصلحة التأهيل و الإصلاح اللواء عبدالله الهادي كلمة أكد فيها أن احتفالات شعبنا بذكرى مولد نبينا محمد صل الله عليه و آله وسلم ، إنما هو تأكيد بارتباطنا و حبنا لنبينا و احياءً لسنته.

وأشار اللواء الهادي الى أنه يجب علينا كمسلمين أن نستلهم في هذه الذكرى من سيرة نبينا صفاته و شجاعته في مواجهة الظلم و الظالمين ، وكل المعاني الإنسانية و حرصه صلى الله عليه و آله على هداية الناس و تطبيق ذلك في واقعنا ، ونحن في مصلحة التأهيل و الإصلاح لدينا ما يقرب من 15 ألف سجين علينا أن نسعى إلى اصلاحهم و إعادة تأهيلهم و دمجهم في المجتمع أناس صالحين.

فيما القى كلمة الاحتفال العلامة إبراهيم الجلال أشار فيها الى أن احتفالات شعبنا اليمني اليوم بهذه المناسبة تمثل مدى الوعي الذي وصل إليه أبناء اليمن ومدى الإيمان والادراك والارتباط برسولنا عليه وعلى آله أزكى الصلاة و التسليم ، كما أوضح ان هذا الارتباط بالنبي الكريم هو من أهم أسباب الصمود الذي واجه به اليمنيون هذا العدوان الغاشم البربري على بلدنا الذي وصفه رسولنا الكريم بأهل الايمان و الحكمة .

 

مصلحة الهجرة الجوازات

واحتفت مصلحة الهجرة والجوازات بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 وفي الاحتفال  الذي حضره اللواء عبدالكريم المروني رئيس مصلحة الهجرة والجوازات ألقى الدكتور صالح الخولاني كلمة أشار فيها إلى فضيلة إحياء هذه المناسبة.. مؤكدا أن هذه الاحتفالات ستتوج بحضور جماهيري كبير في 12 من شهر ربيع الأول الجاري، داعي في الفعالية الكبرى .

وأشار الخولاني إلى أن من أعظم النعم التي أنعم الله بها على الأمة العربية والإسلامية أنه بعث منهم الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله،  الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور .

كما ألقى الشاعر أحمد الديلمي قصيدة شعيرة تناول فيها عظمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وخلقه وصفاته وشجاعته في مواجهة الظلم ونصرة المستضعفين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com