وزارات العدل والنقل والأشغال والكهرباء والصناعة والمالية والشئون الاجتماعية تحتفي بالمولد النبوي

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  9 ربيع أول 1441هـ

نظمت وزارات العدل والنقل والأشغال والكهرباء والصناعة والمالية والشئون الاجتماعية ، اليوم الأربعاء، فعاليات ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.  بالمولد النبوي

وزارة العدل

نظمت وزارة العدل فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي أكد خلالها وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات على أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة كونها محطة هامة للأمة الإسلامية باتجاه تعزيز وحدتها وتعميق إرتباطها بالنبي الكريم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف نقطة إنطلاق باتجاه مولد جديد لأمة قوية منتصرة ومستقلة وتحتل مكانتها بين الأمم.. مشيرا إلى أن إحياءً هذه المناسبة الدينية تجديداً للقيم والمبادئ العظيمة ولمكارم الأخلاق التي جاء بها النبي الأعظم في عدم الإستكانة والخضوع والسكوت عن الظلم والتحلي بالصبر والصمود ومقارعة الظالمين.

فيما استعرض المسؤول الثقافي يحيى قاسم أبو عواضه محطات من سيرة النبي الكريم العطرة وفضائله ومناقبه وأخلاقه ومنهجه ونصرة اليمنيين له.

وأشار إلى دلالات ومعاني الإحتفاء بالمولد النبوي الذي يجسد مدى إرتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء به قولاً وعملاً وسلوكاً بالإضافة إلى إستلهام معاني الصمود والعزة والكرامة من سيرته في ظل المنعطف التاريخي الذي تمر به بلادنا.

ولفت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعد محطة للتغيير للأفضل وتضافر جهود الجميع لمكافحة الفساد وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وزارة النقل

نظمت وزارة النقل حفلا خطابيا وانشاديا بمناسبة ذكرى مولد خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. أكد خلالها وزير النقل زكريا الشامي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لاستلهام القيم الروحية والروحانية التي تجسدت في خير البرية خاتم الأنبياء والمرسلين .

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية رسالة مفادها رفض الشعب اليمني للوصية والتبعية والهيمنة الخارجية واعتزازا برسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام.. لافتا إلى أن بعض الدول العربية تحتفل بأعياد ليس لها اثر في تزكية النفوس وارتقائها وتنفق عليها ملايين الدولارات .

وأكد وزير النقل أن اليمنيين مرتبطون بالرسول صلى الله عليه وآله وسلتم منذ فجر الإسلام، ويحتفلون اليوم بذكرى مولده رغم الحصار والعدوان والحرب الاقتصادية وما خلفته من تداعيات... مشيرا إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام السبت القادم في ميدان السبعين بما يعكس صورة مشرفة لشعب الإيمان والحكمة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي إلى الاحتفال بذكرى مولد رسول الله صل الله عليه وآله وسلم هو امتثال لقول الله تعالى ” قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ”.

وأكد أن القيم والمبادئ والأخلاق التي أرساها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كفيلة بتحقيق كل ما تصبوا إليه من رفعة وتقدم وإزدهار.. داعيا إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي تمثل رسالة بمدى حب وتعظيم الشعب اليمني لرسول الإنسانية .

وزارة الأشغال

نظمت وزارة الأشغال العامة والطرق فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، أكد خلالها وزير الأشغال غالب مطلق أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي باعتبارها من أهم الشعائر الإسلامية الموحدة للمسلمين في أرجاء العالم.

 

ولفت إلى أن الشعب اليمني أثبت تمسكه بالنبي محمد من خلال تمسكه بالنهج القويم واعتصامه بحبل الله المتين مستلهما من سيرته العظيمة مصادر القوة التي مكنته من مواجهة كل ما يحدق من أخطار يحيكها أعداء الإسلام وأعداء الإنسانية.

وقال الوزير مطلق “إن إحياء يوم مولد الرسول الكريم محمد يعكس الحب والوفاء له واقتفاء أثره في كل شؤون الحياة”، مضيفاً أنه “بالرغم من أن الشعب اليمني يعيش اليوم ظروفا صعبة ويعاني من عدوان ظالم وحصار جائر إلا أنه ظل صامدا صابراً مستمدا قوته وإرادته الصلبة من روح دينه الإسلامي الحنيف الذي جاء به خاتم النبيين”.

فيما أكد وزير الشباب والرياضة حسن زيد أن ذكرى المولد النبوي محطة دينية مهمة لمحاسبة النفس واختبار مدى ارتباطها بنهج النبي وتمثل سيرته في كل سلوكياتها وتعاملاتها مع من حولها.

واستشهد بعدد من المحطات والمواقف العظيمة التي جسدها رسول الله صلى الله عليه وسلم، منذ بداية دعوته وحتى دخول المسلمين إلى مكة وما قابل به أهل مكة من صفح ورحمة وتسامح رغم امتلاكه كل مصادر القوة.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ونائب وزير الزراعة ماجد المتوكل ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي، ونائبه المهندس نبيل المؤيد، ونائب رئيس مؤسسة الطرق المهندس أمير الدين الحوثي، والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عز الدين، تحدث الشيخ حمدي زياد في كلمة الضيوف عن مكارم النبي والعلامات الفارقة التي أحدثها في هذا العالم ليكون بذلك أعظم رجل عرفته البشرية.

وأكد أن صدق الولاء للنبي لا يتحقق إلا باتباع منهجه واتباع ما جاء به من الحق والوقوف في وجه الباطل مهما بلغت التحديات والمخاطر.

وزارة الكهرباء

إلى ذلك نظمت وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي بعنوان ” الرسول الأعظم قدوتنا “.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أشار وزير الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، واتخاذ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قدوة وأسوة حسنة في كل شؤون الحياة.

ولفت إلى ما يمثله مولد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم من خير ونور وهداية ورحمة للبشرية .. مبينا أن اليمنيين كانوا سباقين لمناصرة رسول الله ومؤازرته والمساهمة في نشر الدعوة والفتوحات الإسلامية.

وتطرق الوزير عبار إلى أهمية اضطلاع العاملين بقطاع الكهرباء بدورهم في رفع مستوى الأداء والنهوض بهذا القطاع الحيوي، سيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وما تتعرض له من عدوان وحصار وحرب اقتصادية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ووكيل وزارة المياه لقطاع المياه محمد الوادعي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي، أشار مدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد إلى الحقبة الزمنية قبل بعثة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وما سادها من ظلم، وتسلط القوي على الضعيف.

وأوضح أن البشرية آنذاك كانت تترقب منقذا لها من الأوضاع المتردية لرفع الظلم عنها وإعادة الكرامة للإنسانية .. لافتا إلى أن الرسول الكريم جاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويحرر العقول البشرية من الذل والعبودية والجهل.

ولفت المهندس راشد إلى أن مولده صلى الله عليه وآله وسلم، كان ميلادا للتعايش بين البشر على اختلاف أجناسهم، فدافع عن حقوق الإنسان ودعا للحفاظ على النفس البشرية ورغب في الصدق والأمانة والعفاف وصلة الرحم ونهى عن الكذب والحسد والغل والأنانية وغيرها.

 

ودعا مدير مؤسسة الكهرباء إلى تعزيز القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي جاء بها رسول الله عليه الصلاة والسلام، والاقتداء بها قولا وعملا وسلوكا . وقال ” حريً بالأمة الاحتفاء بذكرى مولده والتأسي بسيرته العطرة وشجاعته وحسن تعامله وتواضعه وكرمه “.

وكان الشيخ مطهر الخاشبي، أشار إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي، لما تحمله من معان ودلالات، تجسد مدى حب اليمنيين برسول الأمة ونبيها والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه، واستلهام الدروس التي حملتها رسالة الإسلام والنبي عليه الصلاة والسلام.

وأوضح أن العالم الإسلامي بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص على موعد مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي، للتعبير عن إرتباط اليمنيين، وعلاقتهم بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وأدوارهم وثناء القرآن والرسول عليهم.

ولفت الشيخ الخاشبي إلى أن اليمنيين هم أوائل من أسلم مع رسول الله وناصروه وآزروه .. مبينا أن أهمية هذه المناسبة تكمن في التزود منها بالقيم والمبادئ العظيمة بما فيها الصبر ومعاني الثبات في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي.

تخلل الفعالية بحضور وكلاء وزارة الكهرباء والوكلاء المساعدين ومدراء العموم بوزارة الكهرباء والمؤسسة وكهرباء الريف، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد بعنوان ” صلوات يمانية”، وأوبريت بعنوان ” نبي الإنسانية” لفرقة الإمام زيد.

وتم خلال الفعالية تكريم كوكبة من العاملين بقطاع الكهرباء بدروع وشهادات تقديرية، نظير جهودهم وصمودهم خلال السنوات الماضية.

وزارة المالية

نظمت وزارة المالية حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، اكد خلاله وزير المالية شرف الدين علي الكحلاني أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعبر عن اعتزاز الشعب اليمني بالقيم والمبادئ التي أرساها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشار وزير المالية في الحفل الذي حضره وكيل وزارة الداخلية للشؤون المالية والإدارية اللواء علي الصيفي ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني ورئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي، إلى أن تزامن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية بمختلف الجبهات.

وشدد على أهمية تحقيق انتصار مالي يعزز من الانتصارات العسكرية ويخفف من الأعباء المعيشية والاقتصادية الناجمة عن الحصار المفروض على بلادنا منذ خمسة أعوام .. مشيرا إلى أن العام القادم سيكون عام مالي في إطار إعادة التعافي لمؤسسات الدولة المختلفة.

كما أكد على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في إطار وزارة المالية وتقديم نموذج مشرف في الانضباط الإداري وتحقيق النجاح المنشود.

وأعلن الكحلاني عن تقديم ثلاثة ملايين ريال باسم قيادة وموظفي وعمال وزارة المالية للقوة الصاروخية تقديرا لدورها البارز في تحقيق معادلة الردع.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى لأن تكون ذكرى المولد النبوي مناسبة لتكريم أسر شهداء من أبناء الوزارة وتكريم المتميزين في أداء أعمالهم ومحطة لمراجعة وتقييم الأداء على كافة المستويات.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني، جوانب ومحطات من سيرة وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم.

ولفت إلى أن الشعب اليمني بعد ما يقارب خمسة أعوام من العدوان يقف محتفيا بالرسول الأعظم فيما تحتفل دول العدوان بالأسابيع السياحية وفتح الملاهي.

 

وأكد أن وزارة المالية يعول عليها في تعزيز دور الجبهة المالية والاقتصادية .. لافتا إلى أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي في البحث من مخارج وحلول لمختلف الأوضاع الاقتصادية.

تخلل الحفل الذي حضره موظفو الوزارة عرض مسرحي وفقرات إنشادية تغنت بحب الرسول صلى الله عليه وسلم، وقصيدة شعرية، وتكريم أسر شهداء وزارة المالية.

وزارة الصناعة والتجارة

نظمت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وأشار وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة إلى أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية لما لها من دلالات عميقة في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه الشعب اليمني وإيصال رسائل بالمضي على نهجه القويم في مقارعة الظلم والطغيان والثبات على الحق، وتأكيد على ارتباط اليمنيين بسيد البشرية واقتدائهم بسيرته وتعاليمه.

ولفت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو للتذكير بقيم الرسول الكريم ومبادئه وصفاته وأخلاقه وغرس محبته في وجدان الأطفال والشباب وتعريفهم بسيرته العطرة والاقتداء به.

ودعا الوزير الدرة الجميع إلى الاهتمام بالفقراء والمساكين وتقديم الدعم والمساندة لهم .. لافتاً إلى أنه سيتم بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي تقديم قافلة كبرى من المواد الغذائية توزع على الفقراء والمساكين والنازحين في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات بمساهمة من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة ورجال المال والأعمال .

وأشاد بالتفاعل مع القافلة الكبرى من قبل التجار ورجال الأعمال الذين تجاوبوا مع دعوة الوزارة وكذا كل من أسهم في دعم قافلة الخير والعطاء وكذا كل التجار الذين قدموا عروضاً وتخفيضات للكثير من السلع والبضائع والمواد الاستهلاكية بهذه المناسبة.

وتطرق إلى جهود الوزارة في تطوير مكتب خدمات الجمهور وتحسين بيئة الأعمال وتطويرها وإعادة النظر في سير الإجراءات وتبسيطها والرقابة على سير أداء الموظفين لتسود الشفافية والوضوح والسرعة في الإنجاز بما يعود بالفائدة على المواطن .. لافتاً إلى أن الوزارة تعكف على إنشاء النافذة الالكترونية وأتمتة العمل في مختلف القطاعات والإدارات واستكمال الربط الشبكي بين الوزارة ومؤسساتها ومكاتبها في مختلف المحافظات .

وشدد على أن قيادة الوزارة لن تتهاون في حق كل من يبتز المواطنين والمتعاملين ولن يكون هناك حماية لأي فاسد مهما كانت مكانته .. مؤكداً أن الحماية ستكون للموظف المثالي النزيه والمخلص الذي ينجز معاملات الناس ويتعامل لشفافية وحرص على العمل .

وحث الوزير الدرة الجميع على البذل والعطاء والإنجاز وإذكاء روح الابتكار في العمل للانطلاق بروح الأمل والطموح نحو التطوير والتصنيع والتنمية والمستقبل المزدهر لبلادنا .. داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى التي ستقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

وفي الاحتفالية التي حضرها عضو مجلس الشورى طلال عقلان أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي إلى الدلالات العظيمة لهذه المناسبة باعتبارها محطة مهمة وفاصلة في تاريخ البشرية ومولداً للإنسانية أعادها إلى الحياة الكريمة القائمة على موازين العدل والمساواة والأخوة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية.

وقال ” نحن في مقام المسئولية الكبيرة بالاقتداء بالرسول الأكرم في الأمانة والتفاني والاخلاص في العمل والنزاهة والنشاط وخدمة الناس والتراحم والجهاد”.. مشيرا إلى أن إحياء هذه المناسبة والاحتفال بها رسالة للأجيال لكي يعرفوا من هو المثل الأعلى والقدوة الحسنة ولنا الفخر كيمنيين أن قال فينا رسول الله الإيمان يمان والحكمة يمانية وليس غريباً علينا الاحتفال بمولد الرسول الأكرم ..

كما ألقى الطفل ذو يزن جميل كلمة أشار فيها إلى أن إحياء هذه المناسبة هو تكريم لسيدنا محمد الذي نستلهم منه ومن سيرته العظيمة الدروس والعبر ونقتدي بنهجه ونتمسك بمبادئه في الصبر والثبات على الحق.

 

ولفت إلى ان احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الله رغم ظروف العدوان والحصار ..

تخلل الاحتفالية عدد من القصائد الشعرية من الشاعر سامي عبيد وعكام القصاد والطفلة سندس الحمزي وتقديم أناشيد وفقرات فنية ومسرحية نالت الإعجاب.

 

وزارة الشئون الاجتماعية والعمل

نظمت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والمؤسسات التابعة لها وشركائها الاجتماعيين، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام.

في الفعالية أوضح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن الاحتفال بالمولد النبوي هو امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى “وبذلك فليفرحوا” ولا يكون الإيمان إلا بمحبة رسول الله صلى الله عليه وعلى آاله وسلم.

وأكد ضرورة أن يعلم الآباء والأمهات أبناءهم وصغارهم سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومحبته، مستعرضاً مواقف من سيرة النبي الأعظم ورحمته في التعامل مع الإنسان والحيوان مجسداً في حياته قوله تعالى “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”.

من جانبه اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، الاحتفاء بمولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، مقتضى المحبة والتعظيم له ففي يوم مولده أشرقت شمس الهداية وعم النور على هذا الكون.

ولفت إلى أن الاحتفال بمولد رسول الله هو تبيان لأحبابه وتفريق واضح بين أعدائه ومحبيه بين من يعظمون الرسول ويقدرونه وينتصرون له.

فيما أكد أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي بامحيسون وعبد الله بهيان عن الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين، عظمة الاحتفال بمولد أعظم خلق الله نبيه محمد بن عبد الله.

تخلل الفعالية التى حضرتها وزيرة الدولة رضية عبد الله وأمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبده الحكيمي ووكيل قطاع الرعاية صالح أحمد علي ومدراء عموم قطاعات الوزارة وموظفوها فقرات إنشادية وشعرية.

 

قد يعجبك ايضا