المؤسسات الحكومية تحتفي بالمولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  9 ربيع أول 141هـ

نظمت المؤسسات الحكومية، اليوم الأربعاء، العديد من الفعاليات الثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

مكتب النائب العام

أُقيم بمكتب النائب العام فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل والنائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي محمد الديلمي وأمين عام المحكمة العليا القاضي طه العنسي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد العقيدة هنأ رئيس مجلس القضاء قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء اليمن بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال” إن الاحتفاء بهذه المناسبة يعبر عن أصالة الشعب اليمني، وعظيم محبته للرسول الأعظم، وإجلالا لعظمة الرسالة وصاحبها، فالذكرى تدفع الصغار قبل الكبار من أبناء اليمن لتحرك مشاعرهم لإحياء هذه الذكرى لما تحمله من معاني تعكس واقعنا أننا نحب رسول الله ونسير على هديه، ونقتفي أثره ونعتز ونفتخر بتعاليمه المستقاه من رب العالمين” .

وأضاف ” إننا نستشعر المسؤولية الملقاة على عاتقنا من الالتزام بتعاليم ما جاء به نبي الهدى لما أنزل الله اليه من كتابه الكريم من التعاليم الإلهية التي رسمت المسارات الصحيحة نحو هدى الله بما ينفع البشرية ويخرجهم من الظلمات إلى النور والطريق المستقيم”.

وأشار إلى أن استعداد أبناء اليمن لإحياء هذه المناسبة، إنما يعبر عن شرف انتمائنا إلى رسول الله ومنهجيته بما أنزل إليه من رب العالمين هو كتاب الله الكريم “.. موضحا أن أحفاد الأوس والخزرج هم أبناء اليمن، ما يؤكد أن أبناء اليمن في حاجة لتعزيز حضورهم يوم المولد النبوي للمشاركة في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية وتعزيز الارتباط بقيمة وأخلاقه وصبره ومواقفه الجهادية.

وقال” ذكرى مولد الرسول الأعظم الذي وصف بأنبل الصفات تزيدنا ثباتا وصمودا في مواجهة تحالف العدوان، وما يسير عليه أبطال الجيش واللجان الشعبية وكل شرفاء اليمن هو الحق الأوضح من الشمس في محياها، لأن من يعتدي يعتبر ظالما كما هو حال السعودية والإمارات وتحالفهما “.

وأضاف” دفع العدوان واجب شرعي، فالعدوان السعودي والإماراتي عدوان ظاهر معلوم لكل عاقل وأبناء اليمن لا يرضون لأنفسهم بالظلم “.. مشيرا إلى الانتصارات التي تحققت للجيش واللجان الشعبية، وحكمة وشجاعة وصبر وقوة ايمان قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

فيما أشار الشيخ ماجد المطري في كلمة الفعالية إلى أهمية إحياء هذه الذكرى كون المحتفل به رسول الله وحقا على أبناء الأمة وكل مسلم ومسلمة تعظيمه وتوقيره ورفع شأنه.

وقال “اليمنيون هم أول من أحياء هذه المظاهر الإحتفائية بدءً من الأوس والخزرج وانتهاء بأحفادهم من أبناء الإيمان والحكمة “.. لافتا إلى أن إحياء هذه الذكرى واجب من عدة جوانب دينيا كونها عبادة لله وإنسانيا تقديرا للجهود التي بذلها في إصلاح حياة البشرية وأخلاقيا في إحياء مبادئ الأخلاق وقيم الخير، وتاريخيا لتجديد مبدأ الارتباط برسول الله.

وأضاف الشيخ المطري” أما من الناحية الجهادية نعتبره محطة تذكرنا بمواقف رسول الله الجهادية لنتزود منها القوة والصمود والثبات ومواصلة خط الجهاد لاسيما ونحن نواجه عدوا هو امتدادا للعدوان الذي شٌن على الإسلام في أيامه الأولى”.

 

الأمانة العامة لمجلس النواب

نظمت الأمانة العامة لمجلس النواب  فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم، حيث أشار نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام صالح هشول زابية إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من حياته صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن الحديث عن المولد النبوي هو حديث عن كل يوم في سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعن كل تشريع من تشريعاته ومواقفه وأخلاقه وشمائله وليس مقتصراً على يوم مولده.. موضحا أن الاحتفال بمولد النبي الأكرم يُعدُّ محطة انطلاق نحو مولد جديد لأمة قوية منتصرة، مستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها بين الأمم كشاهدة على الناس كما أراد الله لها .. وقال” كما كان مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم باكورة ميلاد أمة الإسلام فبإمكاننا أن نجعل من هذه المناسبة في هذا الزمن مولداً لأمة مهابة الجانب ذات سيادة واستقرار وحضارة إنسانية”.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب أن إحياء المولد النبوي الشريف يمثل مدخلاً لتحمل المسؤولية في تمثيل الدين أحسن تمثيل.. وقال” لا أبالغ إذا قلت بأن مذاهب الأمة وطوائفها على استعداد للتعاون في إطار القواسم المشتركة وما أكثرها لخدمة الإسلام وتقديمه في صورة حضارية تتناسب مع ما كان عليه المصطفى من مُثل للرحمة والخُلق العظيم”.

ولفت إلى أن الاستعداد الشعبي للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان يدل على أن الشعب اليمني هو شعب الإيمان والحكمة وأن أبناء اليمن ألين قلوباً وارق أفئدة.

كما أكد زابية أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وشاهداً على صمود وثبات هذا الشعب الذي لن يترك للعدوان مجالاً أن يحول بينه وبين الاحتفال بالمولد النبوي رغم المآسي التي خلفها العدوان والحصار.

فيما أشار عضو المجلس منصور واصل إلى ارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي محمد صلى الله عليه وآله سلم ومناصرتهم له منذ فجر الإسلام.

بدوره تطرق مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح إلى دور اليمنيين أنصار الرسالة عبر محطات مختلفة.. لافتا إلى ما يسجله أبناء اليمن اليوم من تضحيات عظيمة في مواجهة الغزاة والمحتلين ومن ساندهم من المرتزقة.. لافتا إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان .. مؤكدا على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

وتناول وكيل وزارة الأوقاف المساعد الشيخ جبري إبراهيم، جانب من سيرة رسول الإنسانية ودور أهل اليمن في موكب الرسالة عبر التاريخ وأبرز ما ذكره محمد صلى الله عليه وسلم في فضائل ومناقب أهل اليمن .. ولفت إلى دور أبناء اليمن في نصرة الإسلام وأنهم المدد عبر التاريخ.

 

نادي قضاة اليمن

أقام نادي قضاة اليمن بمقره بالعاصمة صنعاء فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى مولد المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل.

وألقيت في الحفل الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ورئيس لجنة المظالم برئاسة الجمهورية القاضي عبدالملك الاغبري وأعضاء من مجلس القضاء الأعلى  والتفتيش القضائي، كلمات، أكدت على أهمية الاحتفاء هذه المناسبة الدينية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج رسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت الكلمات إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية للتزود بأخلاق وقيم الرسول الأعظم.. مؤكدة أن إحياء هذه المناسبة الدينية يجسد التمسك بنهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قضاة المحكمة العليا ورؤساء المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية ووزراء ووكلاء وزارات وشخصيات سياسية واجتماعية، فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن عظمة المناسبة.

مجمع الإصدار الآلي

نظم مجمع الإصدار الآلي الموحد لخدمات الشرطة فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف حضره وكيلا أمانة العاصمة عايض الشميري والدكتور عبدالله محرم ، حيث أشار وكيل وزارة الأوقاف والارشاد صالح الخولاني إلى أن مظاهر الاحتفالات التي تعم اليمن ، أسهمت بشكل كبير في توحيد الصفوف وجمع الكلمة والتفاف المجتمع حول حب الرسول الأعظم والارتباط به .

وحث جميع أبناء المديرية على الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم السبت المقبل.

فيما أكدت كلمة المجمع التي ألقاها النقيب صدام حسين أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، كرسالة قوية لأعداء الله وأعداء الإسلام، وتأكيداً على محبة النبي العظيم ومكانته في نفوس أبناء اليمن.

تخلل الفعالية، التي حضرها عضو أكاديمية الشرطة، الدكتور علي المطاع وعدد من قيادات وضباط و أفراد المجمع، قصيدة شعرية وأنشودة جسدتا عظمة النبي الكريم في نفوس اليمنيين و مدى ارتباطهم به.

شركة النفط اليمنية

نظمت شركة النفط اليمنية فعالية  بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف حضرها نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي ووزيرا النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس والخدمة المدنية إدريس الشرجبي والمدير التنفيذي للشركة ياسر الواحدي ونائب مدير الشركة رامي حناب، أكد  عضو مجلس الشورى محمد البخيتي أهمية إحياء مولد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم .

وأوضح أن تحريم الاحتفال بمولد النبي قضية ممنهجة من أعداء الدين والأمة لاستهداف شخصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بانتقاص مكانته في قلوب أبناء الأمة، وإبعادهم عنه لأن الاحتفال بمولده يعد استحضاراً لشخصيته ومنهجه وتعليماته وهو مالا يريده أعداء الامة   .

 وأشار إلى أن  شخصية الرسول مستهدفة منذ ميلاده وحتى وفاته من خلال دس الأحاديث والقصص التي تحاول النيل من شخصيته وإضعافها.

من جانبه أوضح مدير دائرة التخطيط والإحصاء والمتابعة بالشركة سمير هاشم أن هذه الاحتفالية محطة تاريخية من التعظيم والتوقير والتبجيل لرسول الأمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .. مؤكدا أن اليمنيين يثبتون في كل يوم أنهم محمديو الولاء وأن قلوبهم مفعمة بحب الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مشدداً على أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في تجسيد الإخاء والمحبة وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان .

فيما أكد ناصر الكميم في كلمة نيابة عن اتحاد نقابة ملاك المحطات الأهلية، وعائض دارس نيابة عن الضيوف، أن احتفال اليمنيين بالمولد النبوي تأكيد على السير على نهج النبي في جهاده وعبادته وفي كل جوانب الحياة .

وأشارا إلى أن الحرب الشعواء التي يشنها أعداء الأمة على الشعب اليمني هي نتيجة تمسكهم بدينهم وبنبيهم صلى الله عليه وآله وسلم .

هيئة الشؤون الإنسانية

نظمت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بأمانة العاصمة ، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف حضرها وكيلا الأمانة مازن نعمان وإبراهيم المأخذي، حيث أشار الوكيل المساعد مدير الهيئة بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين، إلى المشاركة الفاعلة للنازحين في الفعاليات والاحتفالات بهذه المناسبة الجليلة رغم ظروفهم الصعبة.

وأكد أن الاحتفالات الرسمية والشعبية بهذا الزخم الكبير تؤكد مدى حب وارتباط اليمنيين برسول الله والسير على نهجه والاقتداء بسيرته الخالدة .. موضحاً مكانة وعظمة الرسول الأعظم في نفوس الأمة بشكل عام واليمنيين بصورة خاصة.

واستعرض شرف الدين، جوانب مضيئة من سيرة وحياة رسول الله محمد صلى الله وعليه وآله وسلم، وما تحلى به من أخلاق عالية وقيم نبيلة ومبادئ عظيمة وجهاد وصبر ومعاناة في سبيل نشر الدعوة الإسلامية وتبليغ الرسالة الإلهية.. مؤكدا التمسك والارتباط الوثيق برسول الله والاقتداء بسيرته العطره والسير على نهجه القويم .. مشيرين إلى أهمية إحياء هذه المناسبة.

هيئتا الآثار والمدن التاريخية

احتفت هيئتا الآثار والمدن التاريخية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث أحيت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بمدينة صنعاء القديمة ذكرى المولد النبوي الشريف بتقديم لوحة إنشادية لجمعية المنشدين اليمنيين تخللهاعدد من الكلمات من قبل رئيس الهيئة خالد الابراهيمي ووكيل الهيئة أمة الرزاق جحاف و وكيل نيابة الآثار والمدن التاريخية القاضي فهد البرغشي تناولوا فيها أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وعكس مدى حب أبناء اليمن لنبيهم الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

كما احتفلت هيئة الآثار والمتاحف بذكرى المولد النبوي الشريف بحفل خطابي وشعري وانشادي ألقي خلاله نائب رئيس الهيئة عبدالله محمد ثابت ووكيل وزارة الثقافة عبدالرحمن مراد ومدير مكتب رئيس الهيئة كلمات أكدت أحقية وأولوية احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف كون اليمنيون هم من ناصروا الرسول صلى الله عليه وسلم وساروا في دربه ونهجه ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

مكتب ضرائب أمانة العاصمة

نظم مكتب الضرائب بأمانة العاصمة حفلاً خطابياً في ذكرى المولد النبوي الشريف، أكد فيه رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلب كل مسلم كونها تختص بميلاد سيد الخلق وإمام المرسلين المبعوث رحمة للعالمين.

وأشار إلى ان إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم يأتي تعبيراً عن معاني الوفاء له وتذكيراً يقيمه ومبادئه وأخلاقه ومظهراً من مظاهر البهجة والسرور والفرح لدى المسلمين قاطبة وأهل اليمن بشكل خاص.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يجدد من خلال الاحتفال بمولد النبي الكريم ,الولاء والعهد له والسير على نهجه, ويستمد منه القوه والعزيمة والصمود في وجه العدوان الظالم على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات.

وأشاد بجهود كافة منتسبي العمل الضريبي التي بذلت في الدفع بعجله التطوير والتحديث لمسار العمل .. مشيراً إلى ان ما تحقق من انجازات في هذا الجانب هو نتاج تكاتف الجهود وتوحدها بما يسهم في تفعيل دور القطاع الضريبي كرافد أساسي للاقتصاد الوطني.

وفي الحفل الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي أشار نائب مدير مكتب ضرائب الأمانة عبدالله المنقذي إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم لإظهار البهجة والفرح والتوقير له صلى لله عليه وسلم وتجديد الولاء له والتمسك بهديه القويم.

وكالة سبأ

نظمت وكالة الأنباء اليمنية سبأ فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف، أكد خلالها رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” رئيس التحرير محمد المنصور أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يحمل دلالات وأبعاد روحانية واجتماعية تعكس وحدة الأمة وليس له أي أبعاد سياسية.

وأشار المنصور في الحفل الذي نظمته الوكالة اليوم بالمناسبة، إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي الشريف رسالة للعالم بالتمسك بالنبي ونهجه وشخصيته العظيمة.. لافتا إلى أن هذا العام يكتسب طابعاً خاصاً من حيث التفاعل والاندفاع الشعبي العفوي للاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وقال رئيس مجلس الإدارة إن “الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو المظهر الوحيد الجامع للأمة الإسلامية على اختلاف مذاهبها وتوجهاتها، لذلك يسعى البعض إلى عدم تشجيع الاحتفاء بهذا المناسبة الجامعة”.. موضحا أن الأعياد الدينية تمثل عامل توحيد للشعوب.. وأضاف” نحن بحاجة إلى الإقتداء بأخلاق وشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم للتغلب على التحديات التي تواجه الأمة”.

وبين المنصور أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في ظل العدوان السعودي الأمريكي والحصار رسالة تحدٍّ بوجه تلك القوى التي تسعى لفرض قيم الأمركة والصهينة في الواقع العربي والإسلامي .

وتابع “اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي الشريف منذ مئات السنين ويؤكد احتفالهم بهذه المناسبة تمسكهم بالنبي الكريم والسير على نهجه ورسالتهم اليوم أن الرسول قدوتهم مهما تكالب عليهم الأعداء”.

ولفت إلى أهمية دور الوكالة في نقل الاحتفالات بدقة وموضوعية واحترافية، وتوثيق الحدث واستخلاص نتائجه وأبعاده الرسمية والشعبية ودلالات اتساع نطاق الاحتفالات ومظاهرها على المستوى المركزي بالعاصمة والمحافظات، وكذلك رصد تفاعل الإعلام الخارجي مع فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي في اليمن.

وشدد المنصور على أهمية إبراز دور القطاع النسوي المتفاعل مع مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في الأمانة والمحافظات .

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس التحرير محمد عبد القدوس الشرعي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى رسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم خاصة في ظل التحديات والمؤامرات التي تستهدف اليمن والأمة الإسلامية.. مؤكدا على أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى المولد النبوي الشريف في البذل والعطاء والإخلاص والتضحية في سبيل الدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة إيمانية للتزود بأخلاق وصفات المصطفى صلى الله عليه وسلم وترجمتها في الواقع.. داعيا كافة منتسبي الوكالة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام السبت المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

مكتب ضرائب مديرية  شعوب

نظم مكتب الضرائب بمديرية شعوب حفلاً خطابياً في ذكرى المولد النبوي الشريف، أكد خلاله رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلب كل مسلم كونها تختص بميلاد سيد الخلق وإمام المرسلين المبعوث رحمة للعالمين.

وأشار إلى ان إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم يأتي تعبيراً عن معاني الوفاء له وتذكيراً يقيمه ومبادئه وأخلاقه ومظهراً من مظاهر البهجة والسرور والفرح لدى المسلمين قاطبة وأهل اليمن بشكل خاص.. لافتا إلى أن الشعب اليمني يجدد من خلال الاحتفال بمولد النبي الكريم ,الولاء والعهد له والسير على نهجه, ويستمد منه القوه والعزيمة والصمود في وجه العدوان الظالم على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات.

وأشاد بجهود كافة منتسبي العمل الضريبي التي بذلت في الدفع بعجله التطوير والتحديث لمسار العمل .. مشيراً إلى ان ما تحقق من انجازات في هذا الجانب هو نتاج تكاتف الجهود وتوحدها بما يسهم في تفعيل دور القطاع الضريبي كرافد أساسي للاقتصاد الوطني.

وفي الحفل الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي أشار نائب مدير مكتب ضرائب الأمانة عبدالله المنقذي إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم لإظهار البهجة والفرح والتوقير له صلى لله عليه وسلم وتجديد الولاء له والتمسك بهديه القويم.

ولفت إلى تزامن هذه المناسبة مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات .

فيما أستعرض مدير الوحدة التنفيذية للعقارات أمين العلفي محطات مضيئة من سيرة النبي وما رافقها من أحداث وآيات ومعجزات وما تفرد به رسول الله من خصائص وسمات وفضائل وشمائل.

مجمع الإصدار الآلي الموحد لخدمات الشرطة

احتفل مجمع الإصدار الآلي الموحد لخدمات الشرطة بذكرى المولد النبوي الشريف .

 وفي الحفل الذي حضره وكيلا أمانة العاصمة ، الأستاذ عايض الشميري ، و الدكتور عبدالله محرم ، والدكتور علي محمد المطاع عضو إكاديمية الشرطة ، ألقى النقيب صدام حسين كلمة بالنيابة عن مدير مجمع الإصدار الآلي العميد إسماعيل محمد إسماعيل ، كلمة هنأ فيها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي المشير مهدي المشاط ، وإلى الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة  بالانتصارات  التي حققها رجال الرجال من أبناء الجيش واللجان الشعبية و .

 كما أكد على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، كرسالة قوية لأعداء الله وأعداء الإسلام، وكل من يرى أن الاحتفالات بالمولد النبوي بدعة .

الى ذلك القى الدكتور صالح الخولاني وكيل وزارة الأوقاف والارشاد كلمة أشار فيها إلى أن مظاهر الإحتفالات والفرح والسرور التي تعم كافة أرجاء ومديريات أمانة العاصمة بهذه المناسبة أسهمت بشكل كبير في توحيد الصفوف وجمع الكلمة والتفاف المجتمع حول حب الرسول الأعظم والارتباط به .

مستشفى الشرطة العام

نظم مستشفى الشرطة العام فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي، أشار خلالها الوكيل المساعد لقطاع الإمداد بوزارة الداخلية اللواء عبدالسلام ناجي، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بنهج رسول الله.

وقال” إن احتفالنا هو انعكاس لمنهاج حياة، ويجب الإقتداء برسولنا الكريم في كل علاقاتنا وتصرفاتنا ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان “.

 فيما أوضح مدير المستشفى الدكتور طه زين أن الإحتفاء بهذه الذكرى هو إحتفاءً بالقيم والمبادئ التي جاء بها النبي محمد عليه وعلى آله وأصحابه أفضل الصلاة والسلام، وهي المبادئ التي أرست قواعد العدل ونصرت المظلوم، ورفعت راية الحق.

بدوره قال عبدالحق المرتضى” نحن عندما نحتفل بمولد رسول الله نحتفل بمولد النور والعزة والكرامة ” .. مبينا أن الإحتفال بهذه المناسبة الدينية ياتي ردا واضحا من الشعب اليمني على محاولات الإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم من قبل الأعداء.

 

 

قد يعجبك ايضا