العدو الصهيوني يشرع ببناء 176 وحدة استيطانية على سفوح جبل المكبر في القدس المحتلة

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 1 ربيع الثاني1441هـ

شرعت حكومة العدو الصهيوني خلال الأسابيع الماضية، ببناء 176 وحدة استيطانية في مستوطنة “نوف تسيون”، المقامة على سفوح جبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أنه ومع اكتمال البناء في المستوطنة التي تضم حاليًا 96 وحدة، ستتحول “نوف تسيون” إلى أكبر بؤرة استيطانية داخل الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس.

وأفادت منظمات غير حكومية بأنه مع إتمام مراحل البناء المخططة في “نوف تسيون”، سينتهي إلى توسعتها حتى تصل إلى 550 وحدة استيطانية، وسيكون لها تداعيات كبيرة على مستقبل ما تبقى من أراضي المقدسيين.

وبحسب الصحيفة، فإن الأرض التي تم تخصيصها لتوسيع المستوطنة، كانت موضع نزاع قانوني لفترة طويلة، وقبل عقد من الزمن، حاول رجل الأعمال الفلسطيني بشار المصري، شراء المنطقة لمنع توسع المستوطنة، لكن المحاولة باءت بالفشل، وفي النهاية استحوذ رجل الأعمال الصهيوني، رامي ليفي، على الأرض.

ولفت إلى إن البناء الحالي ليس سوى المرحلة الأولى من المشروع، وتشتمل المرحلة الثانية على خطتين لبناء 350 وحدة سكنية، وفندق، وقطار هوائي.

أما في المرحلة الأخيرة من المشروع، فسيتم بناء 550 وحدة استيطانية، وفندق مكون من 150 غرفة وبنايات للخدمات العامة.

يذكر أن الشركة المنفذة للمشروع، قررت بناء جدار حول المنطقة تحت حراسة جيش العدو بعد الاحتجاج الفلسطيني على المشروع، وبعدها تمت إقامة الأبنية وإسكانها بالمستوطنين.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com