الجيش السوري يحقق مزيدا من الانجازات في ريف اللاذقية ويسيطر على جسر الرقة في دير الزور

يواصل الجيش السوري تحقيق المزيد من الانجازات في ريف اللاذقية عبر سلسلة عملياته الناجحة ، حيث تمكن اليوم من السيطرة على قرية الغنيمة غربي مدينة سلمى اثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وسيطرت وحدات الجيش السوري على بلدة آره شمال بلدة سلمى في ريف اللاذقية الشمالي اثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والرشاشات الثقيلة والقذائف المدفعية، ما أدى الى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

كما نفذت وحدة من الجيش السوري عمليات نوعية خلال الساعات الماضية في منطقة درعا البلد أسفرت عن القضاء على كامل أفراد مجموعة مسلحة على طريق السد وتدمير سيارة شمالي وادي الزيدي، كما دمّرت وحدات الجيش السوري في درعا مقراً وسيارتين للتنظيمات المسلحة في بلدة الكرك الشرقي وشمالي وادي الزيدي بدرعا البلد، بينما دمّرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة 3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيم “داعش” في قرية القصر بريف السويداء.

وفي السياق نفسة تمكن الجيش السوري أيضا من السيطرة على بلدة السكرية في جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي دير الزور ، سيطر الجيش السوري على جسر الرقة وتلتي “بروك” الإستراتيجية إثر اشتباكات مع مسلحي “داعش” أسفرت عن تدمير 6 آليات محملة برشاشات ثقيلة ومقتل ما لا يقل عن 19 مسلحاً وجرح آخرين. كما صدّ الجيش محاولات المسلحين استعادة المواقع التي خسروها، حيث قُتل وجُرح عدد من مسلحي “داعش” إثر الاشتباكات مع الجيش السوري عند أطراف منطقة البغيلية والقسم الشمالي الغربي من مدينة دير الزور.

وفي سياق متصل قُتل أحد المسؤولين الميدانيين في “لواء الفتح” التابع لـ “لواء المهاجرين والأنصار” في الجيش الحر المدعو نادر الناصر إثر انفجار لغم أرضي كان قد زرعه الجيش السوري في وقتٍ سابق في محيط بلدة زمرين بريف درعا.

كما قُتل أحد المسؤولين الميدانيين في “حركة أحرار الشام” المدعو مهدي محمد حسين إثر قيام مسلحين مجهولين بإطلاق النار عليه على الطريق الواصل بين مدينة إعزاز ومعبر باب السلامة في ريف حلب الشمالي.

• المتحدث باسم الجيش السوري: سلاح الجو نفّذ 481 طلعة جوية على 1662 هدفاً خلال اسبوع من جانبه قال المتحدث العسكري باسم الجيش السوري أن سلاح الجو السوري نفّذ 481 طلعة جوية على 1662 هدفاً في الفترة بين 27 الشهر الماضي إلى 20 الشهر الجاري.

واستهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في حي جوبر شرقي مدينة دمشق ومدينة داريا وبلدتي حزرما ودير العصافير، في مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا وقريتي الدويركة والحور في ريف اللاذقية. وفي مدينة اللطامنة وقرى لطف، لطمين ولحايا في ريف حماه. كما استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في مدينة داريا ومنطقة المرج في ريف دمشق، وفي قرية الحصان في ريف ديرالزور، وقرية تيرمعلة في ريف حمص وفي بلدة تادف وقرى تل حطابات وتل احمر وريان ريف حلب.

بدورها قصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في مدينة دوما وبلدات زبدين وحتيتة الجرش وعين ترما في ريف دمشق، وفي بلدتي أم باطنة ومسحرة في ريف القنيطرة، وفي مدينة إنخل في ريف درعا، وفي بلدة بيانون وقرية تل مصيبين في ريف حلب، ومدينة الرستن في ريف حمص. .

قد يعجبك ايضا