عدة مدن بريطانية تتظاهر ضد صفقة القرن

موقع أنصار الله  – بريطانيا– 8 جمادى الثانية 1441هـ

لبى مئات الفلسطينيين والنشطاء المتضامنين مع فلسطين دعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بالتعاون مع الجالية الفلسطينية و منظمة أوقفوا الحرب و الاتحاد العام لطلبة فلسطين و أوليف للشباب الفلسطيني للتظاهر ضد صفقة القرن أمام السفارة الامريكية في لندن ووسط مدن مانشستر و ليدز و بيرمنغهام وبرايتون.

السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط تحدث عن رفض الفلسطينيين الصفقة مشيدا بموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرافض للتعاطي معها .

الشابة الفلسطينية ليان محمد تحدثت باسم المنان الفلسطيني في بريطانيا مؤكدة الدعوة للحكومة البريطانية لعدم التعاطي مع هذه الصفقة المخالفة للمواثيق الدولية.

أما بين جمال ممثل حملة التضامن البريطانية مع فلسطين فدعا البريطانيين ليتخيلوا لو أن أحدهم طردهم من لندن ثم طلب منهم اتخاذ مدينة اخرى عاصمة لهم تماما كما يفعل الاحتلال بدعم أمريكي في قضية القدس وكم سيكون ذلك فظيعا وغير مقبول .

كلمات وحدوية تضامنية أطلقها ممثل الجالية الفلسطينية ماهر سليمان و الاتحاد العام لطلبة فلسطين ريم عثمان و المتحدثون المتضامنون مع فلسطين مها عزام من المجلس الثوري المصري و رغد التكريتي رئيسة الرابطة الإسلامية في بريطانيا .

هذا وقد حاولت مجموعات مناصرة للاحتلال التشويش على المتظاهرين ولكن تلاشى صوتهم مع ازدياد أعداد المتظاهرين الداعمين لفلسطين.

 

المصدر: شهاب

قد يعجبك ايضا