الاحزاب والتنظيمات السياسية يرحبون بقرار البرلمان الأوربي حول حقيقة العدوان على اليمن

أصدر البرلمان الأوربي الاسبوع الماضي قراراً أعرب فيه عن القلق البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في اليمن، وتدمير البنية التحتية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات، نتيجة الغارات الجوية والقصف المدفعي من قبل قوات تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

ودعا البرلمان الأوروبي إلى وقف إطلاق النار الفوري و السماح بالوصول غير المحدود للوكالات الإنسانية حتى يتمكنوا من تقديم المساعدة والمواد الغذائية والأدوية والوقود إلى من هم في أمس الحاجة إليها في جميع الأراضي اليمنية.

من جانبها رحبت الاحزاب والتنظيمات السياسية بقرار البرلمان الأوربي حول حقيقة العدوان على اليمن ، حيث وصف الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام قرار البرلمان الأوربي حول الوضع في اليمن بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح .
وقال عبد السلام في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” قرار البرلمان الأوربي خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح وموقف إنساني وأخلاقي يعبر عن بعض معاناة الشعب اليمني تجاه الجرائم الفظيعة التي ارتكبت بحقه “.

كما رحب المؤتمر الشعبي العام بقرار برلمان الاتحاد الأوروبي الذي دعا فيه إلى الوقف الفوري للعدوان الذي تشنه السعودية على اليمن بدعم أمريكي بريطاني إسرائيلي.

واعتبر مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام في بيان صحفي، موقف البرلمان الأوروبي أنه يعبر عن المسئولية الإنسانية تجاه الشعب اليمني الذي يعاني إلى جانب العدوان، حصار شامل وجائر بحراً وجواً وبراً ومنع وصول الإمدادات الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية وغيرها من ضروريات الحياة.

وقال المصدر ” إن هذا العدوان الغاشم نتج عنه قتل وإبادة وجرح الآلاف من المواطنين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب بالإضافة إلى ارتكاب المجازر الجماعية في حق اليمنيين وتدمير البنى التحتية وكل مقدرات الشعب اليمني بشكل هستيري متوحش لم يسبق له في التاريخ مثيل”.

وفي نفس السياق أكد الناطق باسم أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عبدالمجيد الحنش القرار الصادر عن برلمان الاتحاد الأوروبي يعكس إدراك العالم لحقيقة العدوان السعودي الأمريكي والحصار الذي يفرضه على اليمن منذ عشرة أشهر .

وطالب الحنش بضرورة أن يلعب برلمان الاتحاد الأوروبي دوراً محوريا في الضغط على الدول الأعضاء في الاتحاد لوقف صفقات الأسلحة وكافة أشكال الدعم العسكري الذي يقدم للسعودية باعتباره مشاركة في جرائم الحرب المرتكبة بحق اليمنيين.

وعبر الناطق باسم التحالف عن أمله في تعاطي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإيجابية مع القرار, داعياً باقي الهيئات الإقليمية والدولية أن تحذو حذو برلمان الاتحاد الأوروبي في كشف حقيقة ودوافع العدوان السعودي على اليمن .
كما دعا كافة المنظمات والهيئات الدولية ومراكز حقوق الإنسان للقيام بواجبها في إيقاف العدوان السعودي على الشعب اليمني وتقديم المتورطين فيه للمحاكمة لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيل

كما رحب محتجون أمام الأمم المتحدة بصنعاء بموقف البرلمان الأوربي ، وحملت الوقفة الاحتجاجية السابعة عشرة أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء يوم  امس الأمين العام للأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن المسئولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار متواصل منذ أكثر من 10 اشهر .

ورحبت الوقفة ببيان البرلمان الاوربي بفك الحصار عن اليمن ووقف الحرب الظالمة وتشكيل لجان محايدة للتأكد من الاضرار والجرائم التي ارتكبها النظام السعودي والذي أعدته الوقفة تأكيدا على انكشاف الوجه الحقيقي لهذه الحرب الظالمة وتنبه لخطرها كل دول العالم.

ودانت الوقفة الاحتجاجية التي شاركت فيها منظمات المجتمع المدني اليمنية والفعاليات والمكونات السياسية والمجتمعية والناشطين وجمع من المواطنين استمرار صمت الأمم المتحدة وتواطؤها مع النظام السعودي وتغطيتها على جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان بحق اليمنيين.

وقالت إن هذه البوادر التي بدأها البرلمان الاوربي لم تأتي إلا من قوة الارادة والصمود النادر لشعبنا العظيم وقواته المسلحة ولجانه الشعبية في كافة الميادين امام عدوان غاشم وحصار شامل طيلة العشرة الأشهر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com