الخارجية الإيرانية: إدراج إيران في القائمة السوداء (FATF)  عمل مسيس

موقع أنصار الله  – إيران– 28 جمادى الآخرة 1441هـ

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إدراج الجمهورية الإسلامية الإيرانية في القائمة السوداء “FATF” بأنه عمل مسيس، قائلا إن وصمة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لا يمكن إن تلصق بإيران.

ردا على القرار الأخير لـ “مجموعة العمل المالي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، (FATF)  ضد إيران، أوضح عباس موسوي، الجمعة: أن إدراج إيران على قائمة (FATF)  السوداء هي مصداق للعمل المسيس، وأن وصمة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لا تلصق بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن إيران قد نفذت جميع القوانين واللوائح المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب منذ أكثر من عامين وقال: إن الآليات الدولية لها إيجابيات وسلبيات، وأنهم وضعوا إيران على قائمة FATF، رغم كل الجهود التي بذلتها طهران، وجميع القوانين واللوائح التي حاولت الامتثال لها.

وأشار موسوي إلى أن هذا الإجراء جاء بسبب النفوذ السعودي والأمريكي والكيان الصهيوني في التحكم بالآليات الدولية وتسيس قراراتها.

وأضاف أن السعودية باعتبارها البنك المركزي للإرهاب والكيان الصهيوني كدولة إرهابية، تقدم أكبر دعم للجماعات والمنظمات الإرهابية حول العالم، فيما أن إيران التي تتصف بأكبر قدر من التعاون في هذا المجال والشفافية، تدرج في القائمة السوداء.

الجدير بالذكر أن مجموعة العمل المالي ( FATF) أقدمت على إدراج إيران في قائمتها السوداء أمس الجمعة.

 

المصدر: إرنا

قد يعجبك ايضا