فعالية ثقافية بحجة بذكرى إسلام اليمنيين وتأصيل الهوية الإيمانية

موقع أنصار الله  – حجة– 4 رجب 1441هـ

أقيمت بعاصمة محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكری دخول اليمنيين الإسلام في أول جمعة من رجب وتعزيزا لبرامج تأصيل الهوية الإيمانية بحضور المحافظ هلال الصوفي والوكيل محمد القاضي.

وفي الفعالية بحضور حاشد تحت شعار” تاصيل وترسيخ الهوية الإيمانية”.. ألقيت كلمات أشارت إلی إحتفاء اليمنيين بجمعة رجب لمكانتهما الدينية والتاريخية المرتبطة بدخول الإسلام اليمن في السنة العاشرة للهجرة وما تشكله هذه المناسبة من معان روحية في نفوس أبنائه.

وكرست الفعالية في إبراز دلالات إحياء جمعة رجب ومكانتها وتعزيزها في نفوس الأجيال وكذا الاستفادة منها بتعزيز الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني.

واستعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين ما يتميز به شهر رجب من نفحات إيمانية تجسيدا لاعتزاز اليمنيين بإحياء هذه الذكرى الغالية..لافتا إلی أن اليمن كان وما يزال حاضن الدعوة الإسلامية بمواقف أبنائه المشهوده حتی اليوم.

وأشار إلی أن الإحتفاء بذكرى دخول أهل اليمن دين الإسلام يعزز من ارتباطهم وتمسكهم بهويتهم الإيمانية الأصيلة كما وصفهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ” الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان “.

وبين أن اليمنيين يحيون هذه الذكری العظيمة وهم علی أعتاب العام السادس من الصمود في وجه العدوان مستلهمين عوامل النصر والعزة والرفعة لوطنهم ومواصلة النضال الوطني في الذود عن حياضه وأمنه واستقراره.

وأشار عضو رابطة علماء اليمن إلی الدور التاريخي لليمنيين في مناصرة الرسول والهوية الإيمانية الأصيلة المرتبطة بالإسلام منذ بزوغه تجسيدا لقول النبي بأن الدين سيكون له كلمته في أنحاء المعمورة على أيدي رجال من أهل اليمن.

وتطرق إلی ملامح اعتزاز المرابطين في الجبهات بهويتهم الإيمانية وحب انتمائهم لليمن والقيم والمبادئ التي يجسدونها في مواجهة قوی الغزو والاحتلال وإحراز الانتصارات الميدانية وتكبيد العدو خسائر في العدة والعتاد.

كما أكد القاضي شرف الدين الحاجة لتجسيد الهوية لمواجهة المؤامرات التي تستهدف الهوية اليمنية وقيم الانتماء للدين والأرض..مشددا علی الاضطلاع بدور فاعل خلال هذه المرحلة لرفد الجبهات واسناد معركة الكرامة بالمال والرجال.

تخلل الفعالية بحضور عدد من قيادات ومسئولي المحافظة وكوكبة من العلماء والمثقفين والتربويين ومدراء المكاتب التنفيذية ومشائخ وشخصيات إجتماعية.. قصيدة للشاعر علي النعمي عبرت عن مكانة جمعة رجب وأهمية الإحتفاء بها لما لها من دلالات عملية وشواهد تأريخية في إسلام اليمنيين والتمسك بهويتهم.

قد يعجبك ايضا