تحت شعار «مأرب التاريخ تقهر الغزاة» : قبائل مأرب تعلن الشروع بعملية تحرير مركز المحافظة

تحت شعار «مأرب التاريخ تقهر الغزاة» انعقد اليوم الخميس 18 فبراير / شباط بالمركز الثقافي بأمانة العاصمة صنعاء اللقاء التشاوري الموسع لقبائل محافظة مأرب وذلك لمناقشة مجريات الأمور في مأرب وتحرير مركز مدينة المحافظة من الغزاة وأعوانهم من المرتزقة والعملاء. .

وفي مشهد مهيب احتشد المئات من مشايخ وأعيان وأبناء محافظة مأرب الحضارة والتاريخ للمشاركة في اللقاء التشاوري الموسع.

وحضر اللقاء التشاوري الموسع محافظ محافظة مأرب الشيخ أحمد عبد الله مجيديع وحشد من مشايخ وأعيان المحافظة ، حيث أكد المحافظ على ضرورة التحرك السريع والعاجل لتحرير مركز محافظة مأرب من الغزاة والمرتزقة الذين يعبثون بمقدرات المحافظة .

وحيا محافظ مأرب، قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وصموده وثباته أمام هذه الهجمة البربرية على الشعب اليمني والأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا الذي يتابع كل القضايا بالمحافظة أولا بأول.

كما ألقى الشيخ أحمد على هيسان كلمة عن أبناء محافظة مأرب تضمنت عدد من الرسائل المهمة والتي أكدت أن الأعداء اجتمعوا على أن يطفئوا نور الله لكن الله مكمل نورة ولو كره الأعداء «أمريكا وآل سعود».
وأكد أن جند الله قرروا حسم المعركة في مأرب ، مطالباً القيادة أن لا تأخذ بأي عميل رئفة أو رحمة ، وأضاف الشيخ هيسان “أن مرتزقة العدوان قد فقدوا عقولهم وأن أبناء الشعب اليمني لن يتركوا ثأرهم حتى ولو بعد 100 عام” .

من جانبه ، دعا رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ «ضيف الله رسام» قبائل اليمن قاطبة إلى أن تساهم في عملية تحرير مدينة مأرب وأن يبذلوا كل غالي من أجل دحر الغزاة والمرتزقة .

كذلك دعت الأحزاب السياسية بمحافظة مأرب كل المكونات والتنظيمات السياسية إلى دعم جهود الجيش واللجان الشعبية في عملية تطهير مدينة مأرب خلال الأيام القادمة.

المشاركون في اللقاء التشاوري الموسع لقبائل مأرب اتخذوا قرارات هامة في مقدمتها قرار العزم على تحرير كل شبر من تراب ‏مأرب وتطهيره من دنس الغزاة والمحتلين والعملاء.

وصدر عن اللقاء التشاوري الموسع بيان ختامي أكد أن أبناء وقبائل مأرب قد عزموا على تحرير مركز مدينة مأرب وتخليصها من أيدي الغزاة التي عبثت بمقدرات المحافظة ، كما أكدوا وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل اليمنية والشعب اليمني لحسم المعركة وفاءً للوطن ولدماء الشهداء الذين سقطوا في الدفاع عن مأرب التاريخ والحضارة .

وأكد البيان الختامي الصادر عن اللقاء ضرورة تحرير مدينة مأرب ومعالمها التاريخية من أيدي الغزاة التي امتدت إليها وعبثت بخدماتها وقامت بقطعها عن بقية المديريات واستحوذت مع المرتزقة على طاقة الشعب وثروته وحولتها إلى جيوب لصوص وعصابات الفوضى والشر لشراء السلاح وتوجيهه إلى صدور أبناء الشعب اليمني وإذكاء الفتنة والطائفية وحولت المدينة إلى وكر لتداعي لفيف من العصابات والمرتزقة.

اجتماع بمحافظة مأرب

ووجه المجتمعون رسالة أخيرة إلى لفيف القبائل التي استأجرها العدوان للمقاولة ورفع أعلامه على مرتفعات المدينة، سرعة مغادرة مأرب قبل أن يطالهم غضب الجيش واللجان الشعبية والرجال الشرفاء وينالهم ما لا يحمد عقباه .

وجدد المشاركون في اللقاء وقوفهم في وجه العدوان والتصدي له منذ الوهلة الأولى، وإدراكهم لكل ما يخطط له العدو والتصدي بحزم وعزم .

وفي ختام اللقاء التشاوري أقر أبناء وقبائل مأرب تشكيل لجنة لمتابعة ما جاء في البيان تتكون من محافظ مأرب الشيخ أحمد عبدالله مجيديع وعدد من المشائخ والوجهاء والقيادات بالمحافظة إلى جانب قيادة الجيش واللجان الشعبية وممثلو القبائل والشعب اليمني .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com