السيد القائد يعلق على محاكمة النظام السعودي لقادة من حركة المقاومة الفلسطينية حماس

موقع أنصار الله  – صنعاء– 27 رجب 1441هـ

علّق قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، على محاكمة السلطات السعودية لقادة من حركة المقاومة الفلسطينية حماس خدمةً للعدو الصهيوني وسعيًا إلى نيل رضاه.

وقال السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمته مساء أمس السبت، في الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي “نرى السعودية تحاكم وتسجن أعضاء من حركة حماس لانتمائهم فقط إليها، ولموقفهم في عداء إسرائيل وسعيهم لتحرير المقدسات في فلسطين، وأصبح السعي لتحرير فلسطين والعداء لإسرائيل والتمسك بمقدسات فلسطين إدانة وجريمة بنظر النظام السعودي وغيره من الأنظمة العميلة”.

ونقلت وكالات أنباء عن مصادر عدة في السعودية تأكيدها مثول ما يقارب الـ 40 فلسطينيا أمام المحكمة الجزائية السعودية الأولى من بينهم مسؤول حركة حماس في السعودية محمد الخضري (81 عاما) ونجله هاني (49 عاما)، الأكاديمي بجامعة أم القرى اللذان تم اعتقالهما في 4 نيسان/ أبريل 2019، من خلال جهاز الأمن الوقائي السعودي.

يشار إلى أن السلطات السعودية، شنت حملة اعتقالات العام الماضي، بحق فلسطينيين وأردنيين، ومن المقرر أن تقدم للمحاكمة أكثر من 60 معتقلا.

ومنذ صعود ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ازداد التقارب السعودي مع العدو الصهيوني الغاصب، وشهدت الأشهر الماضية الحديث عن لقاءات وزيارات تطبيعيّة بين الطرفين، وتصاعدت التصريحات التي تؤكد أهمية العلاقات بين الطرفين في ظل المصالح المشتركة بينهما.

قد يعجبك ايضا