طيران العدوان يستهدف أعيان مدنية بالقرب من الحجر الصحي في الصليف بالحديدة

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  6 شعبان 1441هـ

أكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضري أن طيران العدوان الأمريكي السعودي استهدف اعيانا مدنية بالقرب من الحجر الصحي بمديرية الصليف الخاصة بالاجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

 وأوضح الحاضري أن الغارات أدت إلى تدمير جزئي للحجر الصحي لمكافحة فيروس كورونا وقيام الكادر الطبي بالانتقال من المنطقة في ظل استمرار طيران العدوان من التحليق.

واستنكر الحاضري العملية الاجرامية التي قام بها تحالف العدوان متعمدا بذلك تقويض كل الجهود التي تبذل لمكافحة فيروس كورونا.. داعيا الأمم المتحدة والمبعوث الاممي والمنظمات الدولية للاضطلاع بدورهم ومسؤوليتهم تجاه هذه الاعمال الخطيرة الهادفة إلى ادخال ونشر فيروس كورونا في اليمن

  وحمل ناطق وزارة الصحة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المسؤولية الأخلاقية والإنسانية تجاه أي تقاعس منها والتهاون تجاه هذه الأعمال .

 من جانبه أدان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة الدكتور حسين مقبولي، استهداف طيران العدوان لمبنى الحجر الصحي بمديرية الصليف في محافظة الحديدة.

 وأعتبر نائب رئيس الوزراء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استهداف العدوان السعودي الصهيو أمريكي لهذا المرفق الصحي، جريمة بحق الإنسانية، تضاف إلى جرائم العدوان بحق الشعب اليمني على مدى خمس سنوات.

 وأكد الدكتور مقبولي أن مبنى الحجر الصحي في الصليف مرفق مدني وجد ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، لتقديم خدمات صحية في إطار الوقاية من وباء كورونا.. مشيراً إلى أن إقدام العدوان على قصف المبنى انتهاك سافر للمواثيق والمعاهدات الدولية، باعتبار المرافق الصحية تحظى بالحماية الدولية حتى في أوقات الحروب.

 وفيما أدان نائب رئيس الوزراء بأشد العبارات هذه الجريمة، دعا أحرار العالم والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانتها والوقوف بوجه مرتكبيها.

 وأشار الدكتور مقبولي إلى أن لجوء العدوان السعودي الأمريكي لاستهداف المستشفيات وأماكن الحجر الصحي يكشف عن السقوط الأخلاقي المريع لتحالف العدوان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com