صحيفة “داون” الباكستانية : العالم نسي اليمن وشعبه (اليمن المنسي)

موقع أنصار الله || صحافة عربية ودولية || بعد إن اوشك العدوان الأمريكي السعودي أن يكمل عامة الأول ، خرجت بعض الوسائل الاعلامية الاجنبية من غياهب الصمت أمام المجازر الوحشية التي يرتكبها قوى العدوان الأمريكي السعودي ، وبدأت تشًير الى الوضع الكارثي الذي حّل باليمن وشعبة ، حيث تناولت افتتاحيته صحيفة (داون) الباكستانية التي حملت عنوان (اليمن المنسي) الى أن العالم قد نسي اليمن وشعبه على ما يبدو الى حد كبير، وأشارت الى انه  في أواخر هذا الشهر، ستكمل الحرب التي يقودها النظام السعودي على اليمن عامها الاول.
وحذرت صحيفة داون ، “وهي إحدى الصحف الباكستانية البارزة” النظام السعودي من مواصلة عدوانه العسكري التدميري في اليمن بعدما أصبحت مجازره وانتهاكاته بحق المدنيين محط أنظار العالم، خاصة مع تزايد انتقادات المنظمات الدولية وتوصية البرلمان الاوروبي مؤخراً بوقف تصدير الأسلحة إلى النظام السعودي.
وقالت الصحيفة  “تمكنت الفروع المحلية لتنظيم القاعدة وجماعة داعش المتطرفة من الاستفادة من الفوضى وترسيخ نفسها اكثر في هذه الزاوية المهجورة من شبة الجزيرة العربية”.
واستدركت بالقول أن “من بين اولئك الذين ينتقدون العمل العسكري في اليمن اعضاء من البرلمان الاوروبي الشهر الماضي، حيث دعا اعضاء من البرلمان الاوروبي الى حظر بيع الاسلحة على نطاق الاتحاد الاوروبي للسعودية بسبب حملتها العسكرية على اليمن”.
واضافت “وبعيداً عن استعادة اي شكل من اشكال النظام في الدول العربية الفقيرة، فان التدخل الاجنبي قد فاقم الكارثة الانسانية التي اضرت الشعب اليمني بشدة” ، وأوضحت بالقول “ينذر الوضع الانساني بكل المقاييس الى حدوث كارثة انسانية، ذلك أن ملايين اليمنيين قد نزحوا أو انهم معرضين لانعدام الامن الغذائي، في حين أن نصف من قتلوا نتيجة الحملة العسكرية كانوا من المدنيين”.

ورأت الصحيفة بانه “في الوقت الذي رفعت فيه اصوات القلق حول المحنة الانسانية، فيبدوا الى حد كبير ان العالم قد نسي اليمن وشعبه”.

كما لفتت صحيفة (داون) الباكستانية الى إتهام تحالف العدوان السعودي باستهداف المدنيين مراراً وتكراراً في المدارس والاسواق والمستشفيات ، مشيرة الى انتقادات “الامم المتحدة للرياض وحلفاؤها باستهداف المدنيين على نطاق واسع ومنهجي”.

وأشارت الى أن العدوان الغاشم قد فشل ،حيث قالت “لقد فشل التدخل العسكري التدميري فشل ذريع وينبغي ايقافه فوراًً ، وشدّدت على انه “ومن اجل أن يكون هناك استقرار اقليمي ومن اجل مصلحة الشعب اليمني، يجب بذل الجهود في سبيل التوصل لحل دائم من قبل جميع الاطراف” ، ورأت الصحيفة بانه “ينبغي بذل كل الجهود من اجل اعادة تأهيل الشعب اليمني ، موضحة انه اذا لم يتم حل الصراع سلمياً، فربما يمتد الى السعودية نفسها”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com