الجيش السوري يُعلن احكام السيطرة الكاملة على مدينة تدّمر التاريخية وتطهيرها من “داعش”

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || نقلت الوكالة العربية السورية “سانا” عن مصدر عسكري سوري أكد إحكام السيطرة الكاملة على مدينة تدمر بريف حمص الشرقي صباح اليوم السبت 27 مارس / اذار 2016م.
وأشارت “سانا” إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت على آخر تجمعات تنظيم “داعش” في مدينة تدمر ودمرت آخر أوكارهم فيها ، ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة قاموا بتمشيط مدينة تدمر بشكل كامل من الألغام والعبوات الناسفة.

الى ذلك ، أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان لها “أن إحكام السيطرة على مدينة تدمر دليل جديد على أن الجيش العربي السوري هو القوة الوحيدة الفاعلة والقادرة على مكافحة “الإرهاب” واجتثاثه ، على حدّ قولها”.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إن “وحداتنا العاملة على اتجاه ريف حمص الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبدعم وإسناد من سلاحي الجو السوري والروسي أنجزت مهامها بنجاح وأعادت الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر بعد سلسلة عمليات واسعة تميزت بالدقة والفاعلية”.
وأوضح بيان القيادة أن أهمية هذا الإنجاز الكبير تنبع من “الموقع الاستراتيجي المهم لمدينة تدمر التي تعد عقدة مواصلات رئيسة بين المنطقة الوسطى والجنوبية والشرقية والشمالية ومن المكانة التاريخية والسياحية للمدينة التي تشكل اقدم الحضارات الإنسانية التي عرفها التاريخ”.

وتشكل السيطرة على مدينة تدمر قاعدة ارتكاز لتوسيع العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش السوري وحلفاؤة ضد تنظيم “داعش” التكفيري على محاور واتجاهات عدة أبرزها دير الزور والرقة وتضيق الخناق على عناصر التنظيم وتقطع خطوط إمدادهم في المناطق التي يسيطرون عليها وصولا إلى استعادتها بالكامل وإنهاء الوجود التكفيري الداعشي فيها.

يشًار الى أن لمدنية تدمر أهمية استراتيجية كونها تشكل عقدة وصل بين عدة محافظات سورية ويمكن من خلالها للجيش السوري التقدم نحو دير الزور والرقة والوصول الى الحدود مع العراق..

قد يعجبك ايضا