ازمة كهرباء في قطاع غزة جراء الحصار الذي يفرضه كيان العدو الإسرائيلي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || اعلنت وزارة الطاقة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء 12 أبريل / نيسان أن محطة توليد الكهرباء متوقفة تماماً منذ عدة ايام بسبب نقص الوقود جراء الحصار الذي يفرضه كيان العدو الإسرائيلي على القطاع ، وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المسؤول في وزارة الطاقة أحمد ابو العمرين إن “ازمة الكهرباء  ما تزال تراوح مكانها حيث توقفت محطة توليد الكهرباء كليا منذ ليل السبت نتيجة نقص الوقود بسبب الذي يفرضه كيان العدو الإسرائيلي واستمرار ضريبة البلو(الخاصة بالوقود الصناعي) من وزارة المالية”.

من جهته ، اشار مدير عام “شركة توزيع الكهرباء في القطاع” عوني نعيم الى أن “الازمة خانقة”، وطالب “كل الاطراف بحلها نظرا لانعكاساتها السلبية المدمرة خصوصا الوضع الصحي”، واضاف “يتم تأمين التيار اربع ساعات مقابل انقطاع 21 ساعة يوميا”.

ويعاني قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه ما يقارب مليون الف و600 نسمة من ازمة خانقة في الكهرباء منذ عشر سنوات ، حيث يفرض كيان العدو الإسرائيلي عليه حصاراً برياً وجوياً وبحرياً منذ عشر سنوات ، وقد تعرضت محطة انتاج الكهرباء الوحيدة في القطاع لقصف اسرائيلي اكثر من مرة كان اخرها في عدوان صيف 2014 الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com