العدو الإسرائيلي يحتجز جثامين 15 شهيداً فلسطينياً منذ بدء انتفاضة القدس المباركة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || تواصل سلطات العدو الإسرائيلي احتجاز جثامين 15 شاباً فلسطينياً استُشهدوا خلال انتفاضة القدس المباركة ، منهم من استشهد قبل أكثر من نصف عام ، حيث تفرض سلطات العدو الإسرائيلي على عائلات شهداء القدس شروطا لإعادة جثامينهم، منها تشييعهم في ساعات ما بعد منتصف الليل بمشاركة عدد قليل من المشيعين ودفنُهم خارج المدينة.

وأصدر رئيس وزراء العدو الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” قرارا باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين، ومنع تسليمها إلى ذويهم. وأفادت القناة الثانية بتلفزيون العدو الإسرائيلي أن قرار نتنياهو سيبقى سارياً حتى صدور قرار آخر بتعليقه، وقالت إن القرار يأتي لتجنب المواجهات التي تقع مع القوات الصهيونية أثناء تشييع الفلسطينيين.

وعادة ما تسلم قوات جيش العدو الإسرائيلي جثامين الشهداء الفلسطينيين من الضفة الغربية، وتحتجز جثامين المقدسيين. وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي انتفاضة القدس احتجاجا على اقتحامات المسجد الأقصى المتكررة من قبل المستوطنين، بحماية جنود الاحتلال. وقد أسفرت الانتفاضة عن استشهاد أكثر من مائتي فلسطيني، ومقتل نحو ثلاثين مستوطنا. سرايا القدس

قد يعجبك ايضا