بعثة اليونيفل تدعو جيش العدو الصهيوني إلى التوقّف عن التحليق في الأجواء اللبنانية

موقع أنصار الله  – لبنان– 5 صفر 1442هـ

أكّد رئيس بعثة اليونيفل في لبنان ستيفانو ديل كول، أن الطلعات الجوية الصهيونية المتواصلة في الأجواء اللبنانية تمثّل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 وللسيادة اللبنانية.

وطالب ديل كول جيش العدو بالتوقّف عن التحليق في الأجواء اللبنانية، ورأى أن مثل هذه الانتهاكات المستمرة تؤدّي إلى تصعيد التوتر، ويمكن أن تؤدي إلى حوادث تهدّد اتفاق وقف الأعمال العدائية بين لبنان و كيان العدو الغاصب.

وأشار إلى أن اليونيفيل سجّلت في الأيام الأخيرة عدداً كبيراً من الانتهاكات الجوية الصهيونية”، مشيراً إلى أن “الطلعات الجوية المتواصلة في الأجواء اللبنانية تشكل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن الدولي وقد أدانها سابقاً مجلس الأمن الدولي”.

هذا وتكرر تحليق طائرات الاستطلاع صهيونية بشكل لافت خلال الأيام الماضية، منتهكاً سيادة الأجواء اللبنانية وقرار مجلس الأمن رقم 1701، من خلال الطلعات الجوية التي ينفذها فوق عدد من المدن والقرى اللبنانية.

وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عرض مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش في وقت سابق الانتهاكات الصهيونية المستمرة جواً وبراً للسيادة اللبنانية.

وأضاف عون أن لبنان يعتبر الانتهاكات الصهيونية المستمرة جواً وبراً للسيادة اللبنانية، هي انتهاك لقرار مجلس الأمن الرقم 1701 الذي يتمسك لبنان بتطبيقه، لافتاً إلى أن بلاده تصرّ على المحافظة على الهدوء عند الحدود الجنوبية، بالتعاون بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل.

يُذكر أن الطائرات الحربية الصهيونية تخترق الأجواء اللبنانية بشكل شبه دائم ما يشكّل انتهاكاً للقرار الدولي رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في آب / اغسطس 2006.

 

المصدر: وكالات

 

قد يعجبك ايضا