العدو الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على قطاع غزة ويستهدف حدود القطاع بالمدفعية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || أصيب مواطن فلسطيني في الستينات من عمره، وثلاثة أطفال فجر اليوم الخميس، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الصهيوني، استهدفت عدة مواقع وأهداف في قطاع غزة.
وأفاد موقع “سرايا القدس” عن مصادر فلسطينية، بأن طائرة حربية صهيونية من نوع (إف16) استهدفت ورشة حدادة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة الحاج حسن حسنين (65عاماً) بشظايا في يده والكتف وثلاثة أطفال آخرين بفعل تطاير الشظايا من القصف الصاروخي للورشة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة وحالتهم وصفت بالمتوسطة والصعبة.
كما قصف الطيران الحربي الصهيوني أرضاً خالية في منطقة جبل الصوراني شرق التفاح شرق مدينة غزة، ما أحدث حفرة عميقة في المكان، وإثارة حالة من الخوف في صفوف الأطفال.
وأغارت طائرة حربية من نوع (إف16) على موقع في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بصاروخين، ما أدى لتدمير الموقع، واشتعال النيران وتصاعد ألسنة اللهب من الموقع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وكان الطيران الحربي الصهيوني شن أكثر من أربع غارات استهدفت مطار غزة الدولي المدمر في رفح وموقعاً قرب معبر “صوفا” شمال شرق رفح.
الى ذلك ، قصفت دبابات العدو الاسرائيلي يوم الأربعاء، موقعاً قرب موقع صوفا شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، حيث قصفت المدفعية موقع الشهيد القائد دنيال منصور (موقع رصد) التابع لـ”سرايا القدس” الجناح العسكري لـ”حركة الجهاد الإسلامي” قرب موقع صوفا العسكري شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما ردت المقاومة باستهداف “موقع صوفا العسكري” بـ 3 قذائف هاون.
وذكر موقع “سرايا القدس” أن قوات العدو الاسرائيلي المتمركزة على الحدود أطلقت قذيفتين تجاه مكب النفايات قرب موقع صوفا.
وفي سياق متصل ، عاود جيش العدو الاسرائيلي مساء اليوم الأربعاء القصف بالمدفعية وطائرات الF16 الحربية عدة أهداف عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، مع استمرار أعمال بحثه عن الأنفاق في عدة مواقع.
وقالت مصادر فلسطينية , إن طائرات العدو الحربية شنت عند حلول الظلام ثلاث غارات على مطار غزة الدولي ومنطقة صوفا شرق رفح جنوب القطاع، فيما زعمت مصادر عسكرية صهيونية أن القصف يأتي ردًا على هجمات الهاون التي شنتها المقاومة في وقت سابق.
وقال جيش العدو الاسرائيلي إن قواته تعمل قرب موقع ناحل عوز شرق غزة للبحث عن أنفاق للمقاومة، وأن لديها معلومات محددة بهذا المضمار.
كما أطلقت قوات العدو الاسرائيلي قذيفتين مدفعيتين، مساء يوم الأربعاء، تجاه حي الشجاعية وحي التفاح شرق مدينة غزة، دون وقوع إصابات ، حيث أطلقت دبابات العدو قذيفتين أصابت احداها شقة سكنية بالقرب من محطة دغمش القريبة من السياج الفاصل شرق حي التفاح”.
يشُار الى أن جيش العدو الاسرائيلي مستمر في اطلاق القذائف صوب الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بقصف موقع “ناحل عوز” شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.
الجدير بالذكر، أن الحدود الشرقية لقطاع غزة تشهد منذ يوم أمس، حالة توتر حيث قصف الدبابات “الإسرائيلي” مواقع للمقاومة على الحدود، وفي ساعات الليل استهدفت مواقع في محافظات القطاع ، ولا زالت أجواء القطاع تشهد تحليقاً لطائرات حربية وطائرات استطلاع صهيونية، فيما دبابات ومدفعية الاحتلال تواصل توغلها بين الفينة والأخر في الأراضي الحدودية من القطاع، خصوصاً شرق مدينتي غزة ورفح.
وفي المقابل ، كشف متحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي الخميس، عن اكتشاف الجيش نفق لحركة حماس جنوب قطاع غزة. وأوضح المتحدث باسم الجيش أن القوات الإسرائيلية والاستخبارات عثرت على هذا النفق في جنوب القطاع.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com