فعاليات واسعة في صنعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  7 ربيع الأول 1442 هجرية

نظمت مكاتب التربية والتعليم والوحدة التربوية في عدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم السبت، فعاليات خطابية في ذكرى المولد النبوي.

ففي الفعالية التي نظمها مكتب التربية بمديرية الطيال بحضور عضو مجلس الشورى عبدالله العليبي ، أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال ومدير التربية بالمديرية أحمد نشوان أهمية تصحيح الثقافات المغلوطة إزاء هذه المناسبة الدينية العظيمة وغرس مبادئ وقيم الرسالة المحمدية في نفوس الأجيال.

وفي الفعالية لمكتب التربية بمديرية أرحب بحضور وكيل المحافظة محسن أبوهادي ومدير المديرية نصير الحباري، استعرض نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة توفيق طهام ومدير التربية بالمديرية صدام العذري دلائل أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الأمة والمسئولية الدينية في توعية الأجيال وتعزيز ثقافتهم بسيرة المصطفى.

كما نظم مكتب التربية بمديرية نهم فعالية تحدث فيها نائب مدير التربية بالمحافظة محمد خميس ومدير التربية بالمديرية حزام النعيمي عن دور اليمنيين في مناصرة الرسول محمد وأهمية تعزيز التوعية بعظمة الاحتفال بذكرى مولده.

 

كما أقيمت بمديرية بني مطر محافظة صنعاء فعالية خطابية، نظمها مكتب التربية في ذكرى المولد النبوي.

ركزت فقرات الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان على شخصية الرسول وحياته الجهادية ونضاله حتى انتصار رسالته المحمدية.

وتطرق وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة عبدالجليل شيبان إلى سيرة المصطفى ونهجه القويم ودلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس من حياة النبي والتمسك الوثيق به والاقتداء بأخلاقه.

فيما أشارت كلمات نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير التربية بالمديرية يحيى الكحلي إلى أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست مناسبة عابرة بل لها دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار.

 

في ذات السياق نظمت  مديرية سنحان محافظة صنعاء فعالية خطابية بذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أزكی الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بمنطقة ضبوة الشرقية.. استعرض وكيل المحافظة لقطاع التعليم جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.

و أشار إلی دلالات الاحتفال بذكری مولد خير البرية.. مؤكداً أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.

فيما أكدت كلمات المشاركين أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم يعكس تلاحم واصطفاف اليمنيين.. لافتة إلى أن الشعب اليمني صار أكثر وعيا وصلابة وصمودا في مواجهة تحالف العدوان.

 

أما في مديرية بني ضبيان فنظمت فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وخالد الاجرب وطالب دحان وحشد من قبائل المديرية، دعا نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي إلى استغلال هذه المناسبة للتذكير بمناقب وأخلاق وصفات معلم البشرية الأول ومخرجها من الظلمات إلى النور والحث على السير على نهجه القويم.

وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل عزة لليمنيين في ظل الظروف الراهنة ورسالة تذكير للعدوان بأن أبناء الشعب اليمني مستمرون في النضال ومتمسكون بنهج آبائهم وأجدادهم الذين ناصروا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما شدد وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة..مشيرا إلى أن إحياء ذكرى مولد خاتم الانبياء يرسخ الإيمان في نفوس الأمة.

 

إدارة أمن مديرية سنحان بمحافظة صنعاء من جانبها فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تحمله هذه المناسبة من دلالات وأبعاد في قلوب المسلمين والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة.. مشددا  على ضرورة أن نجعل من ذكرى إحياء المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة في تاريخنا لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العظيمة.

وأشار إلى عمق حب وعظمة ومكانة رسول الله في نفوس اليمنيين، منوها بجهود القطاعات الرسمية والشعبية في تنظيم الفعاليات والحراك المتميز لإحياء ذكرى مولدة صلى الله عليه واله وسلم… داعيا  جميع المؤسسات والهيئات إلى التفاعل الواسع لإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة للاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لتكريس حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في وجدان الاجيال.

 

كما نظمت إدارة أمن مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء والمنطقة الأولى اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل المحافظة مانع الأغربي، أكد وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان أن الاحتفال بذكرى خير البرية يمثل رسالة للأمة العربية والإسلامية لتوحيد صفوفها وكلمتها في مواجهة أعداء الاسلام .

وتطرق للدور الغربي الصهيوني في محاولة طمس المشروع الحضاري للأمة وتغييب نهج الرسول وتعاليمه بكل الوسائل الاحترافية التي يملكونها.. داعيا إلى الاستفادة من هذه المناسبة للتزود من أخلاق النبي وسيرته التربوية والجهادية بالثبات والصمود في مواجهة الطغيان والعدوان.. داعيا الجميع إلى المشاركة في إنجاح الفعالية المركزية بهذه المناسبة.

فيما أشار مدير أمن المنطقة الأولى العقيد صادق الشريف إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد قيم العزة والكرامة والاقتداء بنبي الأمة، لافتا إلى الانتصارات في مختلف الجبهات والتي تأتي في إطار الحق المشروع للدفاع عن السيادة الوطنية.

 

إلى ذلك نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى منطقة الأعروش بمديرية خولان محافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

في الفعالية تطرق أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدربه قطرة ومسئول المكتب الاشرافي عبدالواحد الباردة، إلى سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وأهمية استلهام الدروس والعبر من قيادته وحكمته.. مشيرا إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعزز الارتباط الوثيق برسول الإنسانية وصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية أحمد الدبا ومدير المستشفى صالح عقلان إلى ما حملته الرسالة المحمدية في إخلاص العبودية لله عز وجل وإصلاح الإنسان وتنزيهه وتأهيله لتحمل المسئولية في مواجهة الطغيان.

 

 

قد يعجبك ايضا