في ذكرى المولد النبوي الشريف.. عقد لقاء لعلماء وخطباء ومرشدي مديريات المربع الشرقي بالحديدة

موقع أنصارالله – الحديدة – 8 ربيع الأول 1442 هجرية

برعاية مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة الحديدة، نظمت وحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بالمحافظة، اليوم الأحد، لقاءً موسع للعلماء والخطباء والمرشدين بالمربع الشرقي للمحافظة وذلك بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم
وفي اللقاء الذي عقد تحت شعار “لبيك يا رسول الله” بالجامع الكبير بمديرية باجل وحضره نائب مدير مكتب الأوقاف والارشاد عبدالرحمن الورفي ومدراء مكاتب الاوقاف بالمديريات الشرقيه وعلماء وخطباء ومرشدي المربع الشرقي والشخصيات الإجتماعية والوجهاء.. ألقيت عدد من الكلمات ركزت في مجملها على تعظيم المولد النبوي بما يسهم في توحيد الصفوف والعمل على نهج الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة.
واستعرضت الكلمات جوانب من سيرة الرسول الأعظم وشخصيته وجهاده وصبره وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة.

كما تناولت دلالات الاحتفال بذكرى مولد رسول الرحمة وعظمة المناسبة العظيمة ومكانتها في نفوس أبناء اليمن خاصة والأمة بصورة عامة.
وتطرقت إلى دور العلماء و الخطباء والمرشدين في إحياء هذه المناسبة الدينية في المساجد والدور المعول عليهم في تنظيم حلقات ودروس وندوات بالمساجد لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الاحتفال بالمناسبة العظيمة بالإضافة إلى توعية المجتمع بمخاطر العدوان وتعزيز جهود رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
ودعت الكلمات إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في يوم الثاني عشر من ربيع الأول ابتهاجاً بمولد خير البرية، مشددة على اهمية مشاركة أبناء المربع الشرقي في البذل والعطاء والإعداد والتجهيز لجمع قافلة الرسول الأعظم.
وأكد المشاركون في اللقاء على ضرورة تجسيد أخلاق النبي الخاتم على الواقع العملي واغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في إستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى، منوهين إلى عظمة المناسبة وأهميتها في تعزيز الإرتباط بنبي الرحمة والعلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم.

قد يعجبك ايضا